الرئيسية / رياضية / غرناطة يهزم برشلونة بعد 42 عاما

غرناطة يهزم برشلونة بعد 42 عاما

(المستقلة).. تعرض برشلونة حامل اللقب لخسارة غير متوقعة امام مضيفه غرناطة 0-1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الأسباني.

على ملعب “لوس كارمينيس” وامام 23500 متفرج، حقق غرناطة فوزه الاول على برشلونة منذ نحو 42 عاما وتحديدا منذ 19 نيسان 1972، بعد ان كان انتظر ايضا 41 عاما لتحقيق فوزه السابق على الفريق الكاتالوني.

والفوز هو الخامس لغرناطة على برشلونة في 40 مباراة مقابل 4 تعادلات و31 هزيمة.

 وزاد غرناطة محن النادي الكاتالوني والحق به الخسارة الثانية في مدى 4 ايام بعد سقوطه امام اتلتيكو مدريد بالنتيجة ذاتها الاربعاء الماضي في اياب الدور ربع النهائي وخروجه خالي الوفاض من المسابقة الاوروبية العريقة.

وتعتبر خسارة برشلونة ضربة قاسية له في سعيه الى الاحتفاظ باللقب حيث تجمد رصيده عند 78 نقطة وبات مهددا بالتراجع الى المركز الثالث في حال فوز ريال مدريد على ضيفه الميريا لاحقا، كما ان غرناطة اسدى خدمة للممثل الثاني للعاصمة اتلتيكو المتصدر بفارق نقطة واحدة عن النادي الكاتالوني حيث بات بامكانه توسيع الفارق بينهما الى 4 نقاط وقطع شوط كبير نحو التتويج باللقب في حال فوزه على جاره ومضيفه خيتافي غدا الاحد.

كما ان الخسارة جاءت قبل 4 ايام من خوضه نهائي مسابقة الكأس المحلية امام غريمه ريال مدريد الاربعاء المقبل على ملعب ميستايا في فالنسيا.

واهدر ريال سوسييداد فوزا في المتناول امام مضيفه سلتا فيغو الذي لعب الشوط الثاني بعشرة افارد وسقط في فخ التعادل 2-2.

ورفع ريال سوسييداد رصيده الى 51 نقطة وتراجع الى المركز السابع بفارق نقطة خلف فياريال الذي استغل تعثره وانتزع منه المركز السادس بفوزه بشق النفس على ضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله الفرنسي جيريمي بيربيه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

في المقابل، انفرد سلتا فيغو بالمركز الثاني عشر بعدما رفع رصيده الى 37 بفارق نقطة واحدة امام رايو فايكانو الذي يحل ضيفا على اسبانيول غدا الاحد بفارق 3 نقاط خلف ليفانتي العاشر.

ويلتقي الاحد ايضا بيتيش اشبيلية مع جاره اشبيلية، وفالنسيا مع التشي. وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو الرابع مع ملقة.

اترك تعليقاً