عنصر من الجيش الحر يداوي “قطة” جرحت بقصف النظام

على الرغم من القتل ودوي أصوات القنابل والصواريخ التي تطلقها قوات النظام الجائر بسوريا على ذلك الشعب الذي عانا القهر من هذا النظام، فإن الإنسانية لم تفارق البعض وكانت موجودة رغم الألم.
وكما أن البشر لم تسلم من هذه الحرب، كذلك هو حال هذه “القطة” التي جرحت جراء القصف الغاشم من قبل نظام الأسد، ليعثر عليها أحد عناصر الجيش الحر، ويقوم بعلاجها ولسان حاله كما يقول الشاعر: (طبيب يداوي الناس وهو سقيم).

ولم تكن هذه القصة هي الوحيدة التي تناولتها مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت هناك صورة أخرى لأحد جنود الجيش الحر وهو يسقي قطة ما تبقى لديه من عصير، بعد أن نال منها العطش ما نال، وأشبعت من غبار القصف وشهقت برائحة البارود، وهو ينظر إلى نهاية الشارع الذي يجلس على أحد أرصفته بنظرات الخوف والتقرب لما هو قادم.

وكانت سوريا قد شهدت في الأيام الماضية قصفاً جائراً من قبل نظام الأسد، استهدف بشكل عام حمص، والقصير بشكل خاص، ولا تزال المعارك العنيفة التي تشهدها مدينة القصير الاستراتيجية مستمرة، وسط محاولات من قبل قوات النظام وحزب الله للتقدم إلى نحو المدينة القريبة من الحدود مع لبنان.

وبالتزامن مع تعزيزات من الدبابات والمدفعية، دفعت بها قوات النظام وحزب الله إلى محيط القصير تتعرض المدينة وقرى الحميدية وعرجون والضبعة لقصف عنيف من الطيران الحربي وصواريخ أرض أرض.

وتدور معارك طاحنة في القصير هي الأعنف منذ هجوم قوات النظام ومقاتلي حزب الله على المدينة الاستراتيجية قبل أسبوع. ويتراوح معدل القصف وفقاً للمعارضة بين 30 و40 قذيفة في الدقيقة.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. كامل الكناني يقول

    في تعليقات الاخوة السابقين مايكفي لكم يا وكالة الصحافة التي تدعون انها مستقلة. اليس عيبا عليكم ان تتولوا مهمة تحسين صورة اللاجيش واللاحر؟ ولكنها قطرة حياء لم تعد موجودة للاسف عند اكثر الاعلاميين العرب.

  2. ليال جمال يقول

    خبر كريه. جيش حر يصور أعدامات بشعة و يأكل الأكباد ويعالج القطط، نهاية أخلاقية وانحلال عقلي

  3. متابع يقول

    من قال ان هذه الصوره لاحد أفراد الجيش الحر
    إذ أنني أرى اليد لمرأة في احد الصور
    أم ماذا
    ثم ماذا عن الأجرام الذي يفعله أفراد الجيش الحر
    أم أنهم ملائكة

  4. رائد محسن يقول

    اولا ارجو الانتباه الى اليد التي تداوي هذه القطة فهي يد مرأة وليست يد رجل ،، ثانيا هوة هذه الجيش الحر مو نفسة اللي يذبح الناس بالسجاجين ويقطعهم بالمناشير ويطلع قلوبهم واكبادهم وياكلهة وينكل بجثث القتلى مهما كانت وحشية الجيش العربي السوري فلا يجب ان ينحدر جيشكم الكر الطاهر الزكي الى مستواهم اوليس كذلك يا شيخة موزة ؟ اقتلو من تقتلون لماذا تمثلون الجثث يا اصحاب جهاد النكاح والسفاح يا اولاد الزنا والحرام يا وهابية

  5. Mohammed يقول

    بشرفكم انتو مقتنعبن بهذا الكلام .. يعني يداوون قطة وياكلون قلب البشر … اعلام منحط بالعالم العربي اي حيادية ماكو

  6. مالوم يقول

    في منتهى الرحمه م الحيوانات لكن مع الانسان هم اشد فتكا من الحيوانات والا ماذا نسمي ان ياكل مغوار من الجيش الحر قلب انسان ألانه ضابط في الجيش السوري واين هذه الرحمه عند ذبح الابرياء وهتك اعراض النساء تبا لهم ولدينهم الذي يوصيهم بقتل الانسان المسلم .. تافهون جدا

اترك رد