عمليات دجلة تعلن اعتقال أربعة مطلوبين وضبط معمل للتفخيخ بعملية امنية كبيرة في ثلاث محافظات

كركوك (المستقلة)… أعلنت قيادة عمليات دجلة بدء تنفيذ عملية أمنية كبيرة في ديالى وصلاح الدين وكركوك لملاحقة منفذي الهجمات الانتحارية والتفجيرات والاغتيالات خلال شهر رمضان واشارت الى أن العملية اسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين وضبط معمل للتفخيخ والعثور على بقع دماء على الأرض ..

وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الاحد إن “عملية أمنية انطلقت فجر اليوم في ديالى وصلاح الدين وكركوك لملاحقة الجماعات الإرهابية التي تنفذ هجماتها الانتحارية والتفجيرات والاغتيالات خلال شهر رمضان”، مشيرا الى إن ” العملية تستهدف ما يسمى بالدولة الإسلامية والطريقة النقشبندية وانصار السنة”.

وأضاف الزيدي أن “العملية تعتمد على قوة الجيش في ثلاث محافظات وبمساندة المروحيات والمدفعية”، مبينا أن ” العملية تركز على منطقة  جلام والطبج والجزيرة في صلاح الدين ومناطق حمرين في ديالى والحويجة وأطرافها في كركوك”.

واكد الزيدي أن ” العملية أسفرت حتى الان عن اعتقال اربعة مطلوبين وتفكيك عجلتين والعثور على معمل للتفخيخ يجري إبطاله”، لافتا  الى أن “هناك  معلومات عن وجود قتلى بين الإرهابيين من خلال استهدافهم من قبل احدى المروحيات التي ضربت تجمعا للمسلحين في منطقة جلام”، مبيننا “بعد تمشيط المكان تم العثور على دماء على الأرض وهذا يدل على وجود قتلى بينهم”.

يذكر أن محافظة صلاح الدين مركزها مدينة تكريت، شهدت تصعيدا أمنيا واسع النطاق عقب اقتحام قوات الجيش العراقي لساحة اعتصام الحويجة في الـ23 من نيسان 2013،إذ قام مسلحون بالسيطرة على ناحية سليمان بيك في وقت سابق وانسحاب قوات الجيش منها بعد 24 من الاشتباكات، فيما عاد المسلحون وانسحبوا منها، يوم الجمعة الماضي ليدخل الجيش العراقي وفقا لاتفاق مع شيوخ العشائر توسط فيه محافظة صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد