الرئيسية / اخر الاخبار / عمليات دجلة تعتقل13 مشتبه بهم في مهاجمة نقطة مرابطة امنية شمال بعقوبة

عمليات دجلة تعتقل13 مشتبه بهم في مهاجمة نقطة مرابطة امنية شمال بعقوبة

(المستقلة)..اعلنت قيادة عمليات دجلة، الخميس، عن اعتقال 13 من المشتبه بهم في عملية أمنية محدودة  جرت شمال بعقوبة مؤكدا بان العملية شهدت ضبط اعتدة ومتفجرات وتدمير كمائن للمسلحين نافيا ما تناقلته بعض وسائل الاعلام من احراق اراضي زراعية من قبل الاجهزة الامنية.

وقال قائد عمليات دجلة في بيان بثه مكتبه الاعلامي ان” تشكيلات امنية مشتركة من الشرطة والجيش نفذت عمليات دهم وتفتيش في الضواحي الشمالية لناحية العظيم 60كم شمال بعقوبة اسفرت عن اعتقال 13من المشتبه بهم باستهداف نقطة مرابطة امنية مساء الثلاثاء الماضي والتي اسفرت عن استشهاد  واصابة 8 من عناصر الشرطة”.

واضاف الزيدي ان” عمليات الدهم اسفرت عن ضبط مركبتين تستخدمان في نقل المتفجرات ودراجة هوائية ملغمة واعتدة وعبوات ناسفة ومتفجرات مختلفة الانواع اضافة الى اكتشاف منزلين طينين مهجوريين كانا مفخخين من قبل الجماعات المسلحة من جعلهما  ككمائن للاجهزة الامنية تم معالجتهما من قبل الاجهزة المختصة”.

واضاف ان” عملية الدهم جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة نافيا ما تناقله بعض وسائل الاعلام عن وجود احراق بساتين او اراضي زراعية او استهداف احدى دور العبادة لافتا الى ان الطابور الخامس للجماعات المسلحة يحاول تشويه منجزات القوى الامنية عبر اثارة الشائعات التي تجد لها اصداء للاسف لدى بعض القنوات الاعلامية داعيا الاخيرة الى ضرورة الدقة في نقل الاخبار واعتماد مبدا المصداقية والشفافية لتلافي نقل الاخبار الكاذبة”.

وبين قائد عمليات دجلة ” ان الاجهزة الامنية في ديالى تعمل وفق منظور الحيادية والمهنية لانها اداة لتطبيق القانون وعدوها واحد وهو من يرفع السلاح ويحاول اثارة الفوضى والارباك وازهاق ازهاق ارواح المدنيين”

اترك تعليقاً