عمليات بغداد تؤكد عثورها على أسلحة لدى متظاهرين وتُعلن مقتل وإصابة 8 منتسبين

(المستقلة)…. أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل وإصابة ثمانية مُنتسبين في القوات الأمنية، فيما أكدت عثورها على أسلحة وسكاكين لدى بعض المُتظاهرين .

وقالت القيادة في بيان له تلقته (المسقلة).. اليوم السبت أن “نُعلن للشعب العراقي عن قيامها بواجبها الدستوري والقانوني بتأمين حماية التظاهرات ومنها تظاهرة اليوم السبت”.

وأضاف أن “الأمور سارت على ما يُرام وتمتع المتظاهرون بالحماية الكافية”، مشيرة الى ان “تحرك بعض المتظاهرين خارج المنطقة المسموح بها للتظاهر وتعمد الاحتكاك بالأجهزة الأمنية أدى إلى استشهاد مُنتسب وجرح سبعة أخرين”.

وأوضح البيان انه “تم العثور على أسلحة نارية وسكاكين لدى بعض المتظاهرين ما يدل على وجود نوايا مبيتة لدى البعض خلافا للقانون ولحق التظاهر السلمي”، لافتة الى ان “القوات الأمنية ستقوم بواجبها في حفظ الأمن والنظام وحماية المواطنين والأموال العامة والخاصة” ، ودعت القيادة المواطنين إلى “الإلتزام بالنظام والقانون والحذر من المُندسين والمشبوهين”.

وتظاهر الآلاف من أهالي بغداد وعدد من المحافظات في ساحة التحرير وسط العاصمة اليوم السبت للمطالبة بتنفيذ الإصلاحات وتغيير مفوضية الإنتخابات ومنتسبيها، فضلا عن سن قانون جديد لها، فيما اطلقت القوات الامنية الغاز المسيلة للدموع بعد عزم المتظاهرين التوجه الى بوابات المنطقة الخضراء بحسب دعوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد