الرئيسية / امنية / عمليات بغداد: بـدء عـمـلـيـات هـجـوميـة استباقية لمباغتة العدو والقضاء على أوكـار خـلايـا الإرهـاب

عمليات بغداد: بـدء عـمـلـيـات هـجـوميـة استباقية لمباغتة العدو والقضاء على أوكـار خـلايـا الإرهـاب

بغداد (إيبا)…. اعتبرت قيادة عمليات بغداد الهجمات الأخيرة التي نفذت في الأنبار والتاجي بأنها تؤذن ببدء مرحلة جديدة من العمليات الاستباقية لمباغتة العدو والتحول إلى مرحلة جديدة.

جاء ذلك في وقت جرى تشييع مهيب لجثمان الشهيد آمر الفوج الرابع في احد المقار العسكرية، والذي استشهد خلال مواجهات مسلحة دارت أمس الأول شمالي بغداد.

وقال الناطق الرسمي لقيادة عمليات بغداد ووزارة الدفاع العقيد ضياء الوكيل، في تصريح صحفي: إن ما جرى في منطقة البحيرات والهورة في شمال التاجي يعد تحولاً عسكرياً تكتيكياً في نوعية العمليات وتحولاً من حالة الدفاع والرد إلى حالة المباغتة والهجوم على أوكار العدو في عقر جحورهم.

وأضاف: إن العملية كانت استباقية تعرضية نفذتها قيادة عمليات بغداد في منطقة شمالي التاجي وكان الهدف منها ضرب أوكار الإرهابيين لإحباط مخططاتهم الإجرامية التي كانوا يرومون تنفيذها بعجلات مفخخة وأحزمة وعبوات ناسفة على أهداف منتخبة محددة من قبلهم.

وكشف الوكيل:أن العملية نفذها اللواء الثاني والعشرون من الفرقة السادسة بقيادة ميدانية من قائدعمليات بغداد وقائد عمليات الكرخ وقادة الفرقة واللواء، وبمساندة من طيران الجيش، معلناأن العملية أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين ومطاردة الباقين والقبض عليهم بعد استسلامهم والاستيلاء على أعتدة كثيرة وأحزمة ناسفة وعبوات لاصقة ومواد تدخل في صناعة المتفجرات ومواد تفجير كان الإرهابيون يخططون لاستخدامها ضد المواطنين الأبرياء .

وأكد: أن القوات الأمنية المهاجمة تمكنت من تفجير سيارات مفخخة كانت بحوزة الإرهابيين معدة للتفجيرفي عمليات إرهابية، مشيراً إلى أن العملية كانت استباقية اعتمادا على معلومات استخبارية دقيقة وجهد واضح للأجهزة الاستخبارية وتنسيق على أعلى المستويات بين مختلف صنوف القوات المسلحة.

وتابع الوكيل: إن العملية أسفرت عن استشهاد آمر الفوج الرابع في اللواء الثاني والعشرين المقدم الركن صادق كاظم خليل ونائب العريف في سرية المغاوير عزيز جواد كاظم وجرح عدد من زملائهم، موضحاً: أن استشهاد المقدم صادق يعد دلالة واضحة على تفاني قادة التشكيلات وقيادتهم للعمليات العسكرية وسط أفراد تشكيلاتهم،وهي رسالة واضحة للإرهابيين بأن جميع القادة والجنود ومنتسبي القوات الأمنية مصممون على القضاء على آخر التنظيمات الإرهابية المجرمة. (النهاية)

اترك تعليقاً