الرئيسية / ثقافة وفنون / عملاقة هندية تتوقف عن النمو بعد إزالة ورم من دماغها

عملاقة هندية تتوقف عن النمو بعد إزالة ورم من دماغها

(المستقلة)..في عملية جراحية نادرة وخطيرة، نجح أطباء هنود في إخضاع أطول امرأة في العالم، بحسب موسوعة “غينيس” العالمية للأرقام القياسية، وتُدعى صديقة بارفين Siddiqa Parveen، لعلمية جراحية تم خلالها استئصال ورم من دماغها كاد أن يتسبب في إصابتها بالشلل والعمى.

وطبقا لتقرير نشرته صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية، اضطرت صديقة بارفين البالغة (28 عاما) للسفر من قريتها في ولاية البنغال الغربية لمسافة 1000 ميل إلى مدينة دلهي لإنقاذ حياتها.

وكانت صديقة تعاني من عملقة ناجمة عن ورم في الغدة النخامية بالدماغ، وهي حالة مرضية معروفة وتؤدي إلى إنتاج كميات زائدة من هرمون النمو، الأمر الذي تمخض عن ازدياد طولها بشكل مستمر، إلى درجة أن عمودها الفقري كاد أن يتحطم، فيما أوشكت على فقد بصرها.

وبعد إزالة الورم يأمل الأطباء أن يتوقف نموها، وتصبح قادرة على الوقوف معتدلة مرة أخرى.GhadiNews - Siddiqa Parveen1635282398769011250

وحسب الصحيفة، عانت “صديقة” كثيرا خلال العملية الجراحية وفقدت كميات كبيرة من الدم بسبب هذا “الورم الوعائي” في دماغها، لكنها صمدت وتمكنت من تجاوز نتائج العملية.

وواجهت المستشفى صعوبات لجهة طول “صديقة” ان كان في غرفة العمليات حيث السرير المخصص لاجراء العمليات لا يتسع لشخص بطولها، وكذلك الامر بالنسبة للأسرة في المستشفى.(النهاية)

اترك تعليقاً