عمار الحكيم يؤكد : ضرورة استخدام اسلوب التحاور لحل الازمات

 السليمانية ( إيبا )..اكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم ضرورة استخدام اسلوب التحاور لحل الازمات والمشاكل.

ونقل بيان عن رئاسة المجلس ان الحكيم اكد عند لقائه  رئيس حركة التغيير في السليمانية نيشروان مصطفى إن “الزيارات والتواصل المتبادل يخفف الأجواء المتوترة ويعطي مساحة أوسع لإنضاج الحلول، داعيا إلى دراسة التحولات الإقليمية بما يضمن مصالح العراق”.

واشار البيان الى ان الحكيم ومصطفى بحثا تطورات العملية السياسية وتبادل وجهات النظر في سبل حل الإشكاليات،

من جانب آخر ذكر البيان ان الحكيم اكد في لقاء منفصل مع رئيس الاتحاد الإسلامي الكردستاني  محمد فرج احمد  ، “حاجة العراق إلى رؤية واضحة في بناء الدولة ضمن معادلة متوازنة تطمئن جميع العراقيين، مشددا على ضرورة اعتماد الشراكة الوطنية وحل الإشكاليات عبر الحوار”.

وقال  البيان ان الحكيم دعا ” كل الكتل السياسية إلى أن تتقدم خطوة إلى الأمام في اتجاه بعضها وانه بتعاون الكتل السياسية يبنى العراق ويتقدم إلى الأمام، مبينا ان الانتخابات الأخيرة افرزت توازنات جديدة، مشددا على ضرورة أن يكون الهم هو خدمة المواطن لا أن يكون الهم من يحكم”.

من جانبه اكد “محمد فرج  على  العلاقة التاريخية بين الكرد والمجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عادا التواصل والحوار والتهدئة الطريق الأمثل لحل الإشكاليات”. (حسب البيان)

يذكر ان عمار الحكيم وصل صباح اليوم الى محافظة السليمانية  قادما من اربيل والتقى بعدد من المسؤوليين الحكوميين والسياسيين من بنيهم كوسرت رسول وهيرو زوجة رئيس الجمهورية جلال طالباني.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد