الرئيسية / رئيسي / علي حاتم السليمان يدعو لسحب الجيش من مدن الانبار وانهاء الازمة

علي حاتم السليمان يدعو لسحب الجيش من مدن الانبار وانهاء الازمة

بغداد ( المستقلة).. دعا امير عشائر الدليم علي حاتم السليمان الحكومة  الى سحب الجيش خلال مدة اقصاها 72 ساعة من اجل انهاء ازمة الانبار .

وقال السليمان في بيان  اصدره اليوم “نحن نقبل باي مبادرة تطلق خاصة المبادرات من شيوخ العشائر في الفرات الاوسط والجنوب لانهاء ازمة محافظة الانبار شريطة ان يوقف الجيش قصفة العشوائي وينسحب من المدن ونحن نتعهد بعدم تعرضهم الى اي هجوم خلال الانسحاب خلال مدة اقصاها 72 ساعة .

واضاف ” هنالك معلومات لدينا اشارت الى تزويد الجيش بأسلحة كيمياوية من دول شرق العراق وغربه , ونحن نخشى ان يستخدمها الجيش في قصف عدد من مدن المحافظة بحجة محاربته الارهاب “.

وشدد بالقول ” نحن مع اي مبادرة خاصة من ابناء عمومتنا في جنوب العراق والفرات الاوسط مبينا ان ايقاف القصف العشوائي سيسهم بدخول الشيوخ لعرض اي مبادرة لهم من اجل انهاء الازمة الحالية في المحافظة .

واعتبر السليمان  في بيانه” ان الحكومة المحلية في الانبار اصبحت خارجة عن القانون ولاتمثل اهالي المحافظة لانها اصبحت فاقدة للشرعية بسبب تأييدها للقصف العشوائي على مدن الانبار “.

واشار الى ” ان هنالك قسما كبيرا من قائمة متحدون لا يمثلون اهالي الانبار بل ويعملون من اجل مصالحهم الشخصية والحزبية فقط .”(حسب تعبيره).(النهاية)

اترك تعليقاً