الرئيسية / رئيسي / علي جبار:زيكو لا يصلح لقيادة المنتخب وحسن شحاتة في الصورة

علي جبار:زيكو لا يصلح لقيادة المنتخب وحسن شحاتة في الصورة

بغداد ( إيبا ).. كشف علي جبار عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم – رئيس وفد المنتخب المشارك في بطولة غرب اسيا السابعة التي تقام بالكويت عن وجود مجموعة البدائل مطروحة على طاولة مجلس ادارة الاتحاد لتحديد مدرب المنتخب الذي سيتم التعاقد معه بصفه نهائية في حال غلق ملف المدرب البرازيلي زيكو .

وقال جبار في تصريح صحفي:” البدائل كثيرة منها بكل تأكيد ملف المدرب الوطني حكيم شاكر وسوف نتناقش لاختيار الابرز والأفضل منهم وحتى الآن لم يتم تحديد جنسية محددة ولكن الاهم هو تواجد مدرب قادر على قيادة الكرة العراقية الى مراحل متطورة ويسير بها في الطريق الصحيح “.

 وأضاف قائلا :” من وجهة نظري المدرب زيكو لا يصلح للكرة العراقية خلال الفترة المقبلة كون الازمات التي يفتعلها ازمات غير منطقية فيجب عليه ان يكون الاب الذي يتعلم منه الابناء ولكنه للأسف يتوقف عند نقاط صغيرة من الممكن ان يعبرها بسهولة ويتجاوز عنها ، ومن غير المنطقي ان يتم ذلك خلال مرحلة حساسة ومصيرية للكرة العراقية ومقبلين علي استحقاقات مهمة جدا ومن الصعب جدا تواجده لعدم وجود مصداقية “.

وأكد ان الاسماء كثيرة ومن ضمنهم المدرب المصري حسن شحاتة مدرب العربي القطري السابق ، ولكنه يفضل المدرسة البرازيلية التي تتناسب مع اللاعب العراقي في الوقت الحالي .

وأوضح جبار ان الظروف التي مر بها المنتخب العراقي خلال الفترة الماضية قبل انطلاق منافسات بطولة غرب اسيا اثرت علي الجميع منها تخلف المدرب زيكو عن قيادة المنتخب بجانب تأخر التحاق المدرب حكيم شاكر بالمنتخب خلال فترة الاعداد التي اقيمت بالدوحة قبل انطلاق المنافسات والتي تعتبر فترة اعداد وتحضير للبطولة ومباراة الاردن الاولي  ، ولم تكن مثالية من الاساس .

وقال :” اللاعبين الصغار الشباب ارادوا ان يثبتوا للجميع بأنهم قادرين علي تمثيل المنتخب الاول وحمل اسم العراق وبالفعل تحقق لهم ما ارادوا وكان الفوز حليفهم في المباراة الاولي ونتمني استمرار الانتصارات لهذا الجيل لأنه امل الكرة العراقية وهذا يدل علي ان العراق بلد زاخر بالمواهب ، وإذا نجح الاتحاد العراقي في الحفاظ على تجانسهم وانسجامهم سيكونوا هم المستقبل بكل تأكيد ، ولكن في النهاية  لم نكن مثالين في التعامل مع بطولة غرب آسيا “.

وأشار الي ان المشاركة في غرب اسيا هي الاعداد لكأس الخليج ال21 التي ستنطلق الشهر المقبل بالبحرين ، وبعدها التصفيات المؤهلة الي نهائيات كأس امم اسيا 2015 باستراليا ، وتصفيات كأس العالم بالبرازيل .

وعن حظوظ المنتخب العراقي في التأهل لمونديال البرازيل اجاب :” عندنا مباريات قوية خلال المراحل المقبلة للتصفيات وهذا الشغل الشاغل للاتحاد العراقي بشكل عام ونحاول ان نحافظ علي هؤلاء اللاعبين ليكونوا الجسر الذي يعيد الامل للكرة العراقية “.

وأضاف قائلا :” نعاني كثيرا من اللعب بعيد عن ارضنا وجماهيرنا لأنني اعتبر الجماهير هي اللاعب رقم 12 في المباريات بجانب اننا نلعب علي ملاعب المنتخبات المنافسة وهذا الامر تعودنا عليه منذ اكثر من 20 عام ان نلعب خارج ملعبنا ، ومع ذلك نقدم عروض جيدة “.(النهاية)

2 تعليقان

  1. زيكو لا يصلح لتدريب المنتخب لان باتحاد الكرة كلهم قليلين الخبرة ومنافقين.لاحول ولا قوة الا بالله

  2. الماذا زيكو لا يصلح المنتخب

اترك تعليقاً