علي الصجري : على الكتل السياسية التخلي عن مصالحها في تشكيل الحكومة قبل ان تغرق السفينة بالجميع

(المستقلة).. دعا النائب السابق علي الصجري الكتل السياسية جميعها الى ابداء التنازلات وتشكيل حكومة من التكنوقراط المستقلين من اجل ان يعبر العراق والشعب العراقي الازمة الخانقة التي يمر بها اليوم.

وقال الصجري في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه منذ زمن ونحن نطالع تصريحات الكتل السياسية برغبتها في الاصلاح ودعم خطوات رئيس الوزراء بشأن التغيير الوزاري والاستعانة بتكنوقراط مستقلين من اجل الخروج بالعراق من الازمة التي يقع تحت وطأتها اليوم.

واضاف في الوقت الذي نثمن هذه المواقف نرى ان على الكتل السياسية ترجمة اقوالها الى افعال وتمكين رئيس الوزراء من تشكيل حكومة جديدة تعتمد التوازن المكوناتي بعيدا عن التكتلات السياسية التي اثبتت فشلها في ترشيح وزراء متمكنين نتيجة صراعات القوى داخلها ،اضافة الى رغبتها في الحفاظ على مكاسب معنوية ومادية تجد انها من حقوقها الانتخابية ،حتى وان كان ذلك على حساب المواطن والبلد.

ورأى الصجري ان تشكيل حكومة من المستقلين والاشخاص ذوي الكفاءة برعاية مجلس النواب ورقابته يمكن من تجاوز ازمة خانقة تضيق بخناقها على رقاب العراقيين ، كما انها من الممكن ان تدفع بالمجتمع الدولي لمساعدة العراق بعد احجامه على ذلك في الوقت الحالي نتيجة رؤيته ان المساعدات تذهب الى جيوب الكتل والساسة بعد استشراء الفساد بشكل واضح .

وذكر ان مجلس النواب خلال السنتين المتبقيتين من عمر الدورة البرلمانية الحالية تنضيج رؤية سياسية ووضع نظاما رصينا لادارة الدورة مع تعديل الدستور وانجاز القوانين المعطلة وتشريع قانون انتخابات عادل ، من اجل ان نصل الى ترسيخ الترجبة الديمقرطية وابعاد الحكومة عن لعبة المحاور والمصالح السياسية.

وشدد على ان الاوان قد حان لان تبدي الكتل السياسية بعض التنازلات للعراق والشعب العراقي بعدما حصلت خلال السنوات القليلة الماضية وقياداتها على امتيازات ومكاسب ماكانت تحلم بها ..وليكن بعلم الجميع ان استمرار هذه الامتيازات يتطلب استمرار العملية السياسية التي بدأت تشهد رفضا واضحا من ابناء الشعب الذي ذاق الامرين سواء من العصابات الارهابية او الفساد.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد