الرئيسية / اخر الاخبار / عليوي يطالب برفع الحصانة عن النواب المتورطين بالارهاب والذين يؤججون الطائفية

عليوي يطالب برفع الحصانة عن النواب المتورطين بالارهاب والذين يؤججون الطائفية

بغداد (إيبا)… طالب النائب عن التحالف الوطني كريم عليوي باصدار قانون يرفع الحصانة عن كل نائب يتورط في الارهاب او يدعم المندسين بين المتظاهرين والمعتصمين لتأجيج الوضع وارباك امن البلد.

وقال عليوي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان “هناك اوامر القاء قبض قضائية وصلت الى البرلمان وطلبات تطالب هيئة الرئاسة برفع الحصانة عن نواب متورطين بالارهاب وداعمين للمندسين بين المتظاهرين، وذلك لتنفيذ اوامر القاء القبض وتحويلهم الى الجهات القضائية، كما ان هناك نوابا داعمين للكثير من المندسين الذين يحاولون تصعيد الوضع الطائفي ويقتلون ابناء الشعب ويجب على اعضاء البرلمان وهيئة الرئاسة فصل هؤولاء النواب ورفع الحصانه عنهم ليتخذ القضاء اجراءاته”.

يذكر ان قوة مشتركة مكونة من قوات التدخل السريع وسوات وقوة من الجيش العراقي قد اقتحمت صباح اليوم ساحة المعتصمين في قضاء الحويجة جنوبي غرب كركوك، واندلع اشتباك مسلح بين الجانبين اسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى من الجانبين.

وحملت وزارة الدفاع العراقية القائمين على ساحات الاعتصام مسؤولية ايواء عناصر تنظيم القاعدة والبعثيين ،مبينة ان ” الاشتباك التي وقعت اليوم اسفرت عن استشهاد عدد من افراد قواتنا المسلحة وقتل عدد من المسلحين من عناصر القاعدة والبعثيين المتعاونين معهم”. (النهاية)

اترك تعليقاً