علاوي يدعو الى بناء اقتصاد متين يعتمد على الاستثمار واقتصاد السوق

 

(المستقلة)..دعا نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي الى ” ضرورة بناء اقتصاد متين ، يعتمد على تشجيع الاستثمار وكذلك القطاع الخاص واقتصاد السوق ” .

وقال علاوي في كلمة القاها امام المؤتمر العلمي السنوي الاول لجمعية الاقتصاديين العراقيين ، والذي اقيم في نادي الصيد ، اليوم السبت ، ان ” القطاع الخاص يخدم النزاهة في العراق ويؤمن من الفساد والانحراف ” .

ودعا الى” ايجاد معالجات حقيقية للفساد ومحاسبة القائمين عليه” ، متطرقا الى التحديات السياسية والامنية والاقتصادية التي يمر بها البلد .

وشدد على ضرورة ايلاء الانتصار السياسي الاولوية للحفاظ على المكتسبات المتحققة والدفع بعجلة التنمية في بيئة من الاستقرار السياسي والاجتماعي .

واستذكر علاوي البنى والهياكل الاقتصادية التي اوجدتها حكومته الاولى ومنها مجلس الاعمار وهيئة الخصخصة وغيرها والتي حلتها الحكومات اللاحقة ، داعيا الى اهمية اعتماد الكفاءات والابتعاد عن اساليب الاقصاء والتهميش وتشجيع ثقافة النزاهة من اجل بناء اقتصاد متين وقادر على التنافس .19bd7dd9-728f-4f7c-97fc-b0b1c5b40d9b

وكانت اعمال المؤتمر الذي عقد تحت شعار ” الاصلاح الاقتصادي اساس مكافحة الفساد المالي والاداري ”  بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والعلمية والاكاديمية قد استهل بكلمة من رئيس جمعية الاقتصاديين العراقيين عبدالحسين الياسري استعرض فيها مهام الجمعية ودورها في التطوير الاقتصادي ووضع الحلول للمشاكل والازمات الاقتصادية ومكافحة الفساد والاعتماد على الكفاءات والابتعاد عن المحاصصة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد