الرئيسية / رئيسي / علاوي والبزاز ينسقان لتشكيل أكبر تكتل ليبرالي في العراق

علاوي والبزاز ينسقان لتشكيل أكبر تكتل ليبرالي في العراق

بغداد ( المستقلة).. كشف مصدر مطلع  ان زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي يسعى الى تشكيل تكتل ليبرالي كبير بالتنسيق  مع  رئيس تيار المحور العربي سعد البزاز.

وقال المصدر لـ ( المستقلة) ان التكتل الجديد سيضم غالبية التيارات الليبرالية في العراق التي ستجتمع تحت عنوان وطني جامع لأجل تشكيل الكتلة الاكبر بعد الانتخابات المقبلة ، مبينا ان الاطراف المعنية ابدت  استعدادها للمشاركة في مؤتمر سيعقد  في الاسبوع الاخير من الشهر الحالي مرجحا انعقاده في مدينة اربيل او احدى العواصم العربية حسبما يتم الاتفاق عليه.

وشدد على ان هذه الاطراف اكدت التزامها بكل ما سيتمخض عنه المؤتمر  من اتفاقات لحين تشكيل الحكومة الجديدة بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة

واوضح المصدر ان هذا التحرك  يأتي تحت عنوان انقاذ العراق من الازمات المتواصلة بعد ان اثبتت التيارات الدينية فشلها في قيادة البلد بالشكل الذي يدفع به باتجاه هاوية الانقسام وسط صراع طائفي عرقي اصبح لا يخفى على احد.

ونوه الى ان التوجه الجديد سيلاقي دعما واسعا من دولا كبرى نتيجة  المخاوف التي تنتابها من هيمنة  الاتجاهات الدينية المتشددة على المشهد السياسي في المنطقة  ما يجعلها عرضة للمخاطر.

وتوقع المصدر ان يحظى التحالف الجديد بدعم شعبي كبير نتيجة المعاناة التي يشعر بها الشعب العراقي بسبب هيمنة التيارات الدينية. (النهاية)

اترك تعليقاً