الرئيسية / رئيسي / علاوي : هناك تنسيق يجري مع الصدر والحكيم والبارزاني للتنسيق الى ما بعد الانتخابات

علاوي : هناك تنسيق يجري مع الصدر والحكيم والبارزاني للتنسيق الى ما بعد الانتخابات

(المستقلة)… كشف زعيم ائتلاف العراقية الوطنية اياد علاوي الى وجود تنسيق مع التحالف التيار الصدري والمجلس الأعلى ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة، معربا عن تخوفه من تأثير الاحداث التي تشهدها محافظة الانبار ومناطق حزام بغداد على إجراء الانتخابات،أكد ان هناك نوايا لإجهاض الانتخابات واختزال السلطة من خلال إطالة العمليات العسكرية في تلك المناطق .

وقال اياد علاوي في مؤتمر صحفي عقده بمقر الائتلاف في بغداد وحضرته (السمتقلة).. اليوم السبت إن ” ائتلاف الوطنية يامل بأن تكون الانتخابات نزيهة خاصة وان هناك اغتصاب للسلطة في الانتخابات الماضية”، متمنيا بأن “لا تتكرر عملية استهداف مرشحين ائتلاف العراقية الوطنية”.

واعرب علاوي عن تخوفه من “تأثير ما يجري في حزام بغداد ومحافظة الانبار على الانتخابات خاصة وان أعدادا كبيرة من اهالي تلك المنطقتين نزحوا”، متسائلا “كيف يدلون بأصواتهم لان الإدلاء بالأصوات يحتاج الى عملية استقرار” ، مؤكدا أن “هناك اعتقالات تجري في الاعظمية وهناك نوايا لإجهاض الانتخابات واختزال السلطة من خلال إطالة أمد المواجهات”.

أن “هناك تنسيق يجري بين الوطنية والتيار الصدري وكتلة المواطن والتحالف الكردستاني ليس كل التحالف ولكن كتلة مسعود البارزاني والتقينا بعادل عبد المهدي وعمار الحكيم وكان لنا لقاءات مشتركة مع التيار الصدري ومع بعض الكتل في التحالف الوطني للتنسيق الى ما بعد الانتخابات”. (النهاية) 

اترك تعليقاً