الرئيسية / رئيسي / علاوي : نجاح الانتخابات مرتبط بخروج العراق من نفط الطائفية والجهوية

علاوي : نجاح الانتخابات مرتبط بخروج العراق من نفط الطائفية والجهوية

(المستقلة).. أكد رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي على ان نجاح الانتخابات مرتبط بخروج العراق من نفق الطائفية والجهوية وتحقيق التوازن للعملية السياسية لتكون شاملة لكل شرائح الشعب عدا من تورط بالارهاب.

وقال علاوي في بيان بمناسبة الإنتهاء من التصويت للأنتخابات النيابية، ” نؤكد من أن نجاح العملية الانتخابية بشكلها الحقيقي الشفاف هو ليس باجراء انتخابات منقوصة فقط وإنما مرهون بمدى عكسها لمبادئ الديمقراطية الحقيقية ونزاهتها والتي تعرضت لمخاطر حقيقية بسبب مداخلات جهات نافذة أدت الى إبعاد شرائح واسعة من أبناء شعبنا الكريم عن الادلاء بصوتهم أو حتى الوصول الى صناديق الاقتراع بأساليب رخيصة ومتعددة بالاضافة الى الفوضى المتعمدة والخطيرة المدمرة لانتخابات الخارج”.

واضف “برغم ذلك يبقى نجاح الانتخابات بالأساس مرتبط بخروج العراق من نفق الطائفية السياسية والجهوية المقيتة المظلمة وتحقيق التوازن للعملية السياسية لتكون شاملة لكل شرائح شعبنا الكريم عدا من تورط بالارهاب وثم بناء المؤسسات المدنية القادرة على اداء ما عليها لشعبنا الكريم خاصة في مجال أمانه ورفاهيته وبناء دولة المواطنة التي تقوم على العدل والمساواة وليس بناء سلطة المكونات لانها لن تقود الى بناء الدولة “.

وشدد على ان ” الخروج من دوائر النفوذ الاجنبي أياً كان لابد ان يكون في مقدمة عملية الاصلاح والمصالحة وبناء الدولة الناجزة”.(النهاية)

 

اترك تعليقاً