الرئيسية / امنية / عطا : من يتحدث عن اعتقالات عشوائية يحمل اجندة خارجية ..ونخوض حربا عالمية ثالثة ضد الإرهاب

عطا : من يتحدث عن اعتقالات عشوائية يحمل اجندة خارجية ..ونخوض حربا عالمية ثالثة ضد الإرهاب

بغداد (المستقلة)… نفى مدير عمليات جهاز المخابرات الوطني اللواء قاسم عطا حصول اعتقالات عشوائية بدون مذكرات قضائية، فيما اعتبر ان من يتحدث عن الاعتقالات العشوائية يحمل أجندة خارجية ، مؤكدا أن العراق يخوض حربا عالمية ثالثة ضد الإرهاب، مشددا أن العراق لا يمكنه التصدي للإرهاب بمفرده وهو ينطلق من دول الجوار.

وقال عطا خلال مؤتمر صحفي عقد في إطار التحضير للمؤتمر الدولي الأول لمكافحة الإرهاب في بغداد وحضرته (المستقلة) اليوم الثلاثاء ان “جميع الاعتقالات تتم وفق مذكرات صادرة من القضاء العراقي وبشكل رسمي”، نافيا “حصول اعتقالات عشوائية”.

واضاف عطا ان “من يتحدث عن الاعتقالات العشوائية فهو يحمل اجندة”، مشيرا الى ان “هناك بعض الجهات تروج لموضوع الاعتقالات العشوائية”.

واكد عطا أن “من حق القوات الامنية اعتقال اي شخص يتم رصده بالجرم المشهود”، لافتا الى ان “حالات الاشتباه ممكنة وتستغرق يوما أو يومين ويطلق سراحه بعد ذلك”.

واعتبر مدير عمليات جهاز المخابرات الوطني قاسم عطا ان “العراق يخوض حرب عالمية ثالثة ضد الإرهاب”، محذرا من “وجود مخططات إرهابية باتجاه المنطقة بأكملها من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي وتحت مختلف المسميات”.

وشدد عطا “على ضرورة الحاجة لتعاون جميع الدول لمكافحة هذه الآفة الخطيرة”، مشيرا الى ان “العراق بمفرده لا يمكن ان يتصدى للإرهاب الذي ينطلق من دول الجوار”.

واكد عطا أن “داعش أصبح يشكل خطراً كبيراً على وحدة وارض العراق، لذلك يجب مساندة القوات الأمنية”، لافتا الى أن “المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب هو جزء من الدعم للقوات الأمنية، ونجاحه سيوجه ضربة عالمية للإرهاب”. 

يذكر أن مؤتمر محافظة بغداد الدولي الأول لمكافحة الإرهاب عقد في 27 من تشرين الثاني 2013 بالعاصمة بمشاركة وفود أوربية وعربية، وعددا من النواب العراقيين، فضلاً عن أعضاء مجالس المحافظات وقيادات أمنية بارزة. (النهاية)

اترك تعليقاً