الرئيسية / رئيسي / نائب كردي يطالب بأستبعاد مشعان الجبوري على خلفية تصريحاته العنصرية ضد الكرد

نائب كردي يطالب بأستبعاد مشعان الجبوري على خلفية تصريحاته العنصرية ضد الكرد

(المستلقة)… طالب عضو في اللجنة القانونية النيابية لطيف مصطفى أمين المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق باتخاذ أقصى الإجراءات ضد المرشح مشعان الجبوري على خلفية تصريحاته الاخيرة ضد المكون الكردي، واصفا تلك التصريحات بـ”العنصرية والتحريضية”.

وقال النائب أمين في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الثلاثاء إن “مشعان الجبوري الذي ينطبق عليه قول الشاعر إذا أنت أكرمتَ الكريم ملكته وإن أنت أكرمتَ اللئيم تمردا كان يتسكع على أبواب المسؤولين في إقليم كردستان عندما طُرد من بغداد”، مضيفا “اليوم بدأ حملته الانتخابية بخطاب عنصري وتحريضي ضد الكرد وإقليم كردستان”.

وأضاف أمين أن “الجبوري ذكر بأن برنامجه الإنتخابي يقوم على إنهاء ما سماه بالإحتلال الكردي للعراق ودعا الى انفصال المحافظات الكردية الثلاث عن العراق”، مشيرا إلى أن “تصريحات مشعان التي تعد خطاباً عنصرياً تحريضياً، هي أيضاً دعوة علنية لتفتيت وحدة العراق، في انتهاك للمادتين الاولى والسابعة من الدستور العراقي وقوانين وتعليمات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

وأوضح أمين أن “مفوضية الانتخابات مطالبة اليوم باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية بحق مشعان الجبوري”، مشددا أنه “إذا كان هناك حقاً مرشح يستوجب الاستبعاد من الانتخابات فهو هذا الشخص وكيانه”.

وتابع “نقول له ولغيره إن الشعب العراقي اليوم أكثر وعياً مما يتصوره هؤلاء الساسة السذج الذين يعتقدون بأنهم يستطيعون خداع الناخبين إذا ما هاجموا الكرد وكردستان ، في ظن منهم أنهم سيصبحون أبطالاً لو فعلوا ذلك وينالون أصواتا كثيرة ، بل على العكس مما يظنه هؤلاء فالشعب العراقي بدأ يعرف من هم هؤلاء كما يعرف بأن الفاشلين الذين لايوجد لديهم برنامج انتخابي لخدمة ناخبيهم يلجأون الى هذه الأساليب العنصرية والطائفية الرخيصة ، وهم بذلك يسيئون الى الناخبين الذين من المؤكد أنهم بدورهم سينتقمون من خلال صناديق الإقتراع “.

وكان النائب السابق والمرشح للانتخابات النيابية المقبلة ذكر في حديث متلفز أن برنامجه الانتخابي يتضمن انهاء “الاحتلال الكردي”، أو اقامة اقليم عربي يواجه اقليم كردستان.(النهاية)

اترك تعليقاً