الرئيسية / عجائب و غرائب / عزيز المياحي ينتقد عزم هيئة الاستثمار عقد مؤتمرها في لندن

عزيز المياحي ينتقد عزم هيئة الاستثمار عقد مؤتمرها في لندن

بغداد ( إيبا ).. انتقد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب عن الكتلة البيضاء عزيز شريف المياحي عزم هيئة الاستثمار الوطنية عقد مؤتمرا استثماريا في لندن خلال الفترة القادمة.

وقال المياحي في بيان صحفي  اليوم :”ان الهيئة سبق لها ان عقدت عدة مؤتمرات استثمارية خارج القطر واخرها بلندن في العام الماضي , حيث كان يمكن وصفها بالمؤتمرات الفاشلة بكل ما تعني الكلمة ناهيك عن المردودات السلبية في هدر المال العام من خلال مؤتمرات لا جدوى  استثمارية  منها “.

واضاف :”ان المصلحة الوطنية تستوجب عقد مثل تلك المؤتمرات داخل القطر من خلال دعوة الشركات الاجنبية للاطلاع بشكل ميداني وعملي على البنى التحتية العراقية واحتياجات العراق الاستثمارية  , كون المؤتمرات الخارجية لا تجدي نفعا للاستثمار في العراق “.

 واكد :”ان الوضع الامني في العراق جيد لعقد المؤتمرات الاستثمارية الدولية وخير دليل على ذلك انعقاد معرض بغداد الدولي لاكثر من دورة وبحضور كبرى الشركات العالمية فلا نجد اي مبرر لعقد مؤتمرات هيئة الاستثمار الوطنية خارج القطر “.

ودعا المياحي هيئة الاستثمار  الى :”النهوض بالميادين الاستثمارية من خلال وضع خطط ستراتيجية  مقنعة للواقع الاستثماري في القطر  والابتعاد عن عقد المؤتمرات خارج القطر للاغراض الاعلامية  والدعائية  التي لا تتعدى كونها هدرا للمال العام وزيادة في الجهد الحكومي بعيدا عن الاحتياجات الحقيقية للبلد”.(النهاية)

اترك تعليقاً