الرئيسية / سياسية / عزيز المياحي يحمل مجلس النواب مسؤولية عرقلة تسليح الجيش

عزيز المياحي يحمل مجلس النواب مسؤولية عرقلة تسليح الجيش

بغداد ( إيبا )..حمل القيادي في الكتلة البيضاء عزيز شريف المياحي مجلس النواب مسؤولية عرقلة تسليح الجيش العراقي ,داعيا الى زيادة تخصيصات تسليح لجيش العراقي في الموازنة التكميلية والموازنة العامة للعام المقبل.

وقال المياحي في بيان صحفي اليوم :”ان تسليح الدول المحيطة بالعراق هو اعلى بكثير في المستوى والتطور عن تسليح الجيش العراقي وخاصة ان الازمات السياسية المحيطة بالعراق لا تبشر بالخير , حيث نرى ان هذا الوضع لا يمكن السكوت عليه “.

واضاف:”ان بعض الجهات السياسية تحاول عرقلة توفير تخصيصات كبيرة لتسليح الجيش العراقي في سعي واضح لابقاء العراق ضعيفا وعرضة للتدخلات الخارجية , ومنع الجيش من امكانية الدفاع عن حدود بلده من خلال عرقلة توفير الاسلحة الحديثة له , حيث نشعر ان اي دولة تحاول اختراق حدود العراق فان الجيش لن يستطيع الصمود بسلاحه البسيط امامها لساعات قليلة “.

ودعا المياحي الكتل السياسية الى :”القيام بواجبهم الوطني وتوفير المبالغ المطلوبة لتسليح الجيش وعدم عرقلة تلك التخصيصات اضافة الى اعطاء صلاحيات للحكومة للتعاقد على شراء الاسلحة الثقيلة التي يحتاجها الجيش في الدفاع عن حدوده واجواءه “.(النهاية)

اترك تعليقاً