الرئيسية / مقالات مختارة / عراقي يرأس جامعة يابانية في بريطانيا

عراقي يرأس جامعة يابانية في بريطانيا

 

لندن (المستقلة)/ فلاح القريشي/.. أعلنت جامعة نيكاتا اليابانية للدراسات الإدارية والإقتصادية والسياسية عن تعيين البروفيسور العراقي علي عبد الزهرة الجغاني رئيساً جديداً للجامعة بعد أن وافق عليه مجلس أمناء الجامعة بالإجماع بناء على توصية اللجنة المكلفة باختيار رئيس الجامعة على ان يبدأ عمله في الأول من نيسان المقبل.

 واشاد مجلس امناء الجامعة بالبروفيسور العراقي وبالخبرات الكبيرة التي يتمتع بها في مجال الإدارة والسياسة والإقتصاد.

وأكد المجلس, ستخدم خبرة بروفيسور جغاني الجامعة والإرتقاء بمستواها العلمي الى مصاف الجامعات العالمية التي كان يُدرس بها في أميركا والمملكة المتحدة.

ومن الجدير بالذكر ان البروفيسور علي عبد الزهرة الجغاني من مواليد قضاء النعمانية في محافظة واسط جنوب بغداد عام 1955 , وقد أكمل دراسته الإبتدائية و المتوسطة والإعدادية فيها, ثم حصل على شهادة البكالوريوس من كلية الإدارة والإقتصاد والسياسة في جامعة شمال تكساس الأمريكية وماجستير في الإدارة السياسية من جامعة جورج تاون الأمريكية ودكتوراه في إقتصاد الدول النامية من جامعة أكسفورد البريطانية, التي عمل فيها أستاذاً مساعداً ومن ثم أستاذاً قبل أن يصبح بروفيسور في قسم الدراسات العليا.

وكذلك عمل مساعداً لرئيس قسم الإدارة في جامعة شمال تكساس قبل أن يصبح رئيساً للقسم , وآخر المطاف أستاذ الدراسات العليا في جامعة لندن.

اترك تعليقاً