الرئيسية / اخر الاخبار / عدم المطالبة بسندات تمليك العقارات المنشأة في المناطق الزراعية للمتضررة بسبب الارهاب

عدم المطالبة بسندات تمليك العقارات المنشأة في المناطق الزراعية للمتضررة بسبب الارهاب

(المستقلة)…قررت اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية في الامانة العامة لمجلس الوزراء، عدم المطالبة بسندات تمليك العقارات المنشأة في المناطق الزراعية ويكون إثبات عائديتها بكافة طرق الإثبات القانونية.

جاء ذلك خلال إجتماع عُقد في مقر اللجنة المركزية لتعويض المتضررين بحضور ممثل اللجنة المركزية، ومدير دائرة التعويضات في محافظة بغداد، ومعاون مدير الدائرة القانونية / قسم الأمور المالية في وزارة المالية.

وقال المدير التنفيذي للجنة المركزية محسن جاسم البركات، ان المجتمعون قرروا عدم المطالبة بسندات تمليك العقارات المنشأة في المناطق الزراعية ويكون إثبات عائديتها بكافة طرق الإثبات القانونية ولايقتصر على سندات التسجيل العقاري وذلك بناءاً على توجيهات رئيس الوزراء نوري المالكي المُبلغة إلى اللجنة بموجب كتاب وزارة الدولة لشؤون المحافظات، مشيراً الى ان من تلك الطرق تنظيم نموذج إثبات ملكية موقع من قبل الجهات ذات العلاقة ومؤيد بالبينة الشخصية.

واضاف ان المجتمعين قرروا ايضا تحديد مبلغ المنحة لذوي المفقودين بمبلغ 3 مليون و 750 ألف دينار على ان يتم صرف باقي الإستحقاقات وهي قطعة الأرض والراتب التقاعدي بعد ثبوت توفي المفقود حقيقة أو حكماً.

وتابع البركات ان المجتمعون قرروا ايضا قيام وزارة المالية بإصدار تعديل للتعليمات رقم 4 لسنة 2011 فيما يخص تحديد مبلغ المنحة للمصابين الذين لم يثبت لديهم نسبة عجز.(النهاية)

اترك تعليقاً