الرئيسية / سياسية / عثمان: حرب التصريحات بين بغداد وأربيل ستزيد الوضع سوءا

عثمان: حرب التصريحات بين بغداد وأربيل ستزيد الوضع سوءا

بغداد( إيبا )… قال محمود عثمان النائب عن التحالف الكردستاني إن تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي الأخيرة بخصوص عدم إمكانية مسؤولي الأكراد السفر من دون علم الحكومة سيزيد من حدة التوتر بين الإقليم والمركز ، لافتاً إلى ان هذا الأمر لن يطبق وستكون لها مضاعفات لتجذر الخلافات وليس حلها .


واضاف عثمان لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) أن” الحوار وجلوس التحالفين الكردستاني و الوطني ،بوجود قيادات الكتل السياسية الأخرى ، يمكن ان يساهم في تقريب وجهات النظر والتوصل إلى حل للخلافات بين الحكومتين ، وليس عن طريق التصريحات ونشر القوات العسكرية وغيرها من الأمور التي ستزيد الاوضاع سوءا” .


ولفت إلى أن” الأزمة الحالية أزمة عراقية وليست أزمة مكون أو حزب أو طرف واحد من مكونات العملية السياسية ، وعلى الجميع الجلوس إلى طاولة الحوار ووضع الدستور الفيصل والحكم لحل خلافات المركز والإقليم والخلافات العالقة بين الكتل السياسية الأخرى” .


وأشار إلى ان “الطريق الوحيد للحل هو الحوار ولا طريق غيره ، أما ان يتم عسكرة المناطق ، وان يبقى الوضع على ما هو عليه من تصريحات تقابلها تصريحات من الجهات المقابلة وازدياد الخلافات ، فأن ذلك يضر بالبلد وبالعملية السياسية وبكل مكونات الحكومة” . ( النهاية )


 

اترك تعليقاً