الرئيسية / سياسية / عتاب الدوري تطالب بعرض ورقة الاصلاح على الكتل السياسية وفي وسائل الاعلام

عتاب الدوري تطالب بعرض ورقة الاصلاح على الكتل السياسية وفي وسائل الاعلام

بغداد (إيبا)… طالبت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري بعرض بنود ورقة الاصلاح التي ينادي بها التحالف الوطني بشكل رسمي على الكتل السياسية ، كي يتسنى اطلاع ابناء الشعب عليها من خلال وسائل الاعلام.

واضافت في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. ” انه  لحد الان لم يتم اطلاع الكتل السياسة على ما تتضمنه ورقة الاصلاح ، ويجب ان لا تعاد الكرة وننسى الخطأ الذي حدث في اتفاق اربيل الذي يجهل بنوده اغلب السياسيين ، فضلا عن ابناء الشعب “.

وشددت الدوري على ” ضرورة ان تقدم ورقة الاصلاح بشكل رسمي الى الكتل السياسية ، كي تتولى عملية اضافة او حذف بعض الفقرات فيها ، ولتتولد قناعات لديها عن ما تتضمنه هذه الورقة “.

وتابعت الدوري  ” يجب ان تكون هناك بوادر للاصلاح تسبق جلوس القادة السياسيين الى طاولة الحوار كـحسم ملف الوزارات الامنية واقرارقانون  العفو العام عن الابرياء وقوانين النفط والغاز  والمحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الاعلى وتحقيق التوازن في مؤسسات الدولة ، سيما ان كل ذلك يمثل خطوات ايجابية تدعم ورقة الاصلاح “.

وطالبت الدوري ” القادة السياسيين وخاصة ائتلاف دولة القانون ” بتقديم بعض التنازلات ، لغرض تطبيق الاصلاحات  اكراما لابناء الشعب الذي اوصلهم الى ما هم عليه اليوم ، مقرة بصعوبة الوضع السياسي الحالي “.

واكدت الدوري “على ضرورة ان يبادر رئيس الجمهورية جلال طالباني بصفته راعيا  للدستور ،  الى دعوة الفرقاء السياسيين للجلوس الى طاولة الحوار فور عودته الى البلد ، نظرا لتازم الوضع السياسي”.

من جهة اخرى اشادت بتحركات رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي متمثلة بلقاءاته الاخيرة مع رئيس الوزراء نوري المالكي  ” واصفه اياها بالتصرف الصحيح ، كون النجيفي يمثل رئيس اعلى سلطة تشريعية في البلد وهو لكل العراقيين ، وبالتالي فان مساعيه لتقريب وجهات النظر وفك الاشكالات امر صائب ومن صميم عمله وواجبه “.

ودعت الدوري ” الجميع الى ايقاف التصعيد الاعلامي وتقديم التنازلات واللجوء الى الحوار كي نبعث صورة ايجابية عن الوضع السياسي للشعب العراقي والعالم اجمع ، ولنضع حد للتدخلات الخارجية في بلدنا “.(النهاية)

اترك تعليقاً