الرئيسية / عامة ومنوعات / عبعوب ينتقد الاحتفال بمئوية الرشيد الذي يعيش اسوء حالاته

عبعوب ينتقد الاحتفال بمئوية الرشيد الذي يعيش اسوء حالاته

 

(المستقلة)..انتقد أمين بغداد السابق نعيم عبعوب قيام امانة بغداد بتنظيم كرنفال احتفالي بمناسبة مئوية شارع الرشيد في الوقت الذي يعيش اسوء حالاته من حيث التجاوزات الفوضوية واهمال أبنيته العريقة وجعلها عرضة للسقوط .

وقال عبعوب في بيان صحفي ان شارع الرشيد العريق  يمثل رمزا شامخا وعلامة مضئية ومعلما من معالم العاصمة الحبيبة بغداد وخلال فترة تولينا للمنصب شرعنا باعداد الدراسات الخاصة بأعادة إعمار وتطوير الشارع  ووضع البرامج التخطيطية والمرورية والبنى التحتية ومقترحات لصيانة المباني التراثية والواجهات المعمارية .

وأضاف ان الوقت لم يسعفنا وكان املنا بخلفائنا في مواقع المسؤولية بامانة بغداد ان يكملوا ما بدأناه وايلاء الشارع العناية اللازمة والاهتمام الكبير حفاظا على تاريخ وأصالة وتراث بغداد لكن على العكس يعاني اليوم الشارع من إهمال كبير بسبب انتشار التجاوزات العشوائية وتعرض الكثير من أبنيته لخطر السقوط بسبب التهرء وغياب الصيانة والاهتمام .

واشار الى ان  من المستغرب قيام مسؤولي امانة بغداد بتنظيم احتفال بمئوية هذا الشارع وكان الاجدر بهم اعادة تأهيله وإعماره  واستثمار الأموال الكبيرة التي تنفق لإقامة مثل هذه الاحتفالات في الجهد الخدمي المقدم لهذا الشارع وغيره من شوارع العاصمة المهمة في وقت يمر البلد بضائقة مالية .

ودعا عبعوب الى  استثمار كل دقيقة لبناء بغداد وليس لاقامة احتفالات لا تغني ولا يمكن من خلالها اعادة الرونق والألق لجوهرة بغداد وتراثها الراسخ ( شارع الرشيد) .

اترك تعليقاً