الرئيسية / اقتصادية / عبطان : التعاون الاقتصادي مع البرازيل سيسهم بدفع حركة الاقتصاد الوطني نحو الأمام

عبطان : التعاون الاقتصادي مع البرازيل سيسهم بدفع حركة الاقتصاد الوطني نحو الأمام

بغداد( إيبا ).. قال عضو اللجنة الاقتصادية النائب عبد الحسين عبطان ، أن عراق اليوم هو عراق التبادل الاقتصادي واحترام سيادة الدول الاقتصادية ،مؤكداً: ان توقيع العراق اتفاقية تعاون اقتصادي مع دولة البرازيل سيعزز حركة الاقتصاد الوطني وينمي التنمية الاقتصادية الوطنية .

واشار  عبطان  لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) الى” ان مجلس النواب صادق على اتفاقيات مع عديد من الدول الاوربية والعربية بغض النظر عن الخلافات السياسية ،مؤكداً: ان تناسي الخلافات السياسية مع اي دولة كانت والعمل على التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات سيسهم بتعزيز الاقتصاد الوطني العراقي “.

واضاف : ان العراق يؤمن بالتعاون الاقتصادي مع كل الدول ماعدا “اسرائيل “ويؤمن بتبادل العلاقة السياسية والاقتصادية وثقافية مع غالبية دول العالم التي تمنحه ثقافة اقتصادية وخبرات كبيرة تمكنه من الاعتماد على نفسه في السنوات القادمة،مشيراً: الى ان البرازيل تعد من افضل الدول المتقدمة اقتصادياً وذات خبرات عالمية ستسهم بتجديد الاقتصاد العراقي  “.

وتابع عضو اللجنة الاقتصادية : ان العراق الجديد عراق تبادل وعراق يحترم سيادة الاخرين ويؤمن بالانفتاح على كل دول العالم واي اتفاقية مع البرازيل ودول اخرى  يساعد في تعزيز الاقتصاد العراقي

وأقترب العراق والبرازيل من إبرام اتفاقية جديدة للتعاون بدلا من الاتفاقية القديمة عام 1977 .

وفي السياق ذاته بحث العراق مع جمهورية البرازيل الاتحادية تحديد أطر التعاون المشترك التي تشمل اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري التي من المتوقع إبرامها بين البلدين .

يذكر أن العراق والبرازيل يسعيان الى إبرام اتفاقية جديدة تتضمن التعاون الاقتصادي والفني والعلمي والثقافي ستكون بديلة عن الاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 1977. .(النهاية)

اترك تعليقاً