الرئيسية / سياسية / عبد السلام المالكي يدعو لتخصيص جلسة عاجلة لقراءة الموازنة

عبد السلام المالكي يدعو لتخصيص جلسة عاجلة لقراءة الموازنة

(المستقلة)..دعا عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي رئاسة البرلمان الى تحديد موعد لعقد جلسة سريعة لقراءة الموازنة الاتحادية قراءة ثانية تمهيدا للتصويت عليها باقرب وقت ممكن.

وقال المالكي في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي ،اليوم الجمعة ،ان “ربط الموازنة التي تهم الشعب العراقي بالانتخابات وتاجيلها حتى هذا الوقت ثم التسويف المستمر لعقد جلسة مخصصة لقراءة الموازنة قراءة ثانية هو امر مستغرب ولانجد له اي مبرر سوى وجود رغبات مبيتة للاضرار بالشعب العراقي فقط”.

واضاف ان “الموازنة لاتخدم حزب او كتلة او مكون ،كما ان الفترة المتبقية من عمر الحكومة الحالية لاتضع وقت كافي لتسخيرها في مشاريع يمكن اعتبارها دعاية للحكومة ،اضافة الى الموازنة فيها فقرات تخدم المحافظات المتضررة التي يدعي البعض من المقاطعين لجلسات البرلمان الدفاع عنها كالانبار من خلال تخصيص مبلغ مليار دولار لاعادة اعمار احياءها”.

واكد المالكي على”ضرورة الاسراع بتمرير الموازنة لضمان الاستفادة منها في تحريك المشاريع الجديدة في مجالات التنمية والعمران”، منتقدا الصمت الغريب لرئاسة البرلمان عن هذا الامر دون تقديم اي تبريرات لهذا التسويف”.

اترك تعليقاً