الرئيسية / اخر الاخبار / عبد السلام المالكي يدعو القضاء الى الكشف عن تفصيلات قضية حماية العيساوي امام الراي العام

عبد السلام المالكي يدعو القضاء الى الكشف عن تفصيلات قضية حماية العيساوي امام الراي العام

بغداد ( إيبا ).. راى  النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي  ان تصريحات وجعجعة بعض السياسيين  وتشكيكهم بالقضاء  هي مجرد دعايات انتخابية لا تسمن ولا تغني من جوع, مطالبا القضاء بالكشف عن تفصيلات قضية حماية وزير المالية رافع العيساوي امام الرأي العام .

وقال المالكي في تصريح لوكالة الصحافةالمستقلة (إيبا)…اليوم السبت ان “دولة القانون ترفض المساس بهيبة القضاء العراقي والشخوص  الوطنية بغية الظهور امام وسائل الاعلام بمظهر المضطهدين لخدمة مصالح شخصية ضيقة , حيث نرى في استهداف القضاء وتوجيه الاتهامات بتسيسه هي مجرد محاولات يائسة “,مشددا على :”ضرورة تشكيل لجان برمانية للاطلاع على مجريات التحقيق للاطلاع على الجرائمالتي ترتكب بحق ابناء الشعب العراقي من تلك العناصر الارهابية “.

واضاف ان :”السب العلني والتشهير غير المبرر امام وسائل الاعلام  من قبل البعض للقضاء يجب وضع حد لها وان يكون له مكان محترم  كي لا نثير اي امور من شأنها تاجيج او استفزاز الشارع العراقي على حساب المصلحة الوطنية ونرى ان الاجدر بمن يدعون لك ان يقدموا ملفات براءة من يدافعون عنهم بدل التضليل الاعلامي لحماية المستفيدين من تلك الملفات وتحويل الانظار الى امور اخرى لا دليل عليها  “.

واكد :”اننا نحترم قرارات القضاء ومن تثبت براءته فنحن سنكون اول المهنئين له قبل الآخرين وبنفس الوقت من يثبت القضاء ادانته فسنكون اول الرافضين لتسييس قضيته ونسعى جاهدين لتطبيق ما يقرره القضاء “

ودعا المالكي بعض السياسيين الى :”التحلي بالحكمة وتغليب الصوت الوطني على الصوت المنفعي وان لا يحاولو تحقيق المكاسب الانتخابية على حساب سمعة العراق  لان هذا الاسلوب اصبح مكشوفا ولن يحقق اللاهثين خلفه الا النقد من الشعب العراقي “, مطالبا في الوقت نفسه القضاء الى :”الكشف عن تفصيلات الحادث التي اوصلت لالقاء القبض على المتهمين “.(النهاية)

اترك تعليقاً