الرئيسية / اخر الاخبار / عبد السلام المالكي : قانون البنى التحتية سيوفر العمل لاكثر من 750 الف عاطل عن العمل

عبد السلام المالكي : قانون البنى التحتية سيوفر العمل لاكثر من 750 الف عاطل عن العمل

 بغداد ( إيبا)..  بين النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي ان اقرار البرلمان لقانون البنى التحتية سيكون بمثابة رد الجميل للمواطن الذي ضحى بروحه لايصال أولئك البرلمانيين الى قبة مجلس النواب .

 وقال المالكي في بيان صحفي:” ان رئيس الوزراء نوري المالكي وضع الكتل السياسية امام مسؤولياتها الحقيقية تجاه الشعب العراقي من اجل اقرار هذا القانون الذي ستكون انعكاساته بشكل كبير على خدمة المواطن البسيط في معظم المجالات الخدمية كالصحة والطرق والتربية والتعليم ومساكن الفقراء”.

  واضاف :”ان القانون ليس اموال تستنزف او ديون تثقل كاهل الشعب العراقي بقدر ما هي منجزات تحسب للبرلمان من اجل مصلحة المواطن العراقي وخاصة ان هذا الاسلوب هو نظام عالمي اصبحت معظم دول العالم المتقدم تعمل بهكذا مشاريع تنموية “.

 واشار :”ان عمل الشركات سيكون مراقبا من قبل الوزارات المعنية واللجان البرلمانية المختصة التي هي بالاصل ممثلة من جميع الكتل السياسية وهذا سيعطي نوع من الاطمئنان لدى الشركاء السياسيين بعدم تحول تلك المشاريع لواجهات للفساد المالي اضافة الى ان تعاقد العراق سيكون مع شركات عالمية رصينة وقادرة على انجاز اضخم المشاريع وبشكل تعجز الشركات المحلية عن اتمامه بالشكل المطلوب “.

 وتابع :” هنالك في العراق ما يقرب من مليون ونصف عاطل عن العمل و  تنفيذ هذا القانون سيوفر العمل لاكثر من 750 الف عاطل عن العمل اي نصف العدد كون القانون سيلزم الشركات الداخلة الى العراق بان تكون نصف الايادي العاملة فيها هي من الايدي العاملة المحلية “.

 ودعا المالكي الكتل السياسية الى :”عدم ربط القانون بالسجالات السياسية  والالتفات لمصلحة المواطن وتوفير الخدمات للمواطن وهو رد الجميل للمواطن الذي ضحى بروحه لايصال أولئك البرلمانيين الى قبة مجلس النواب”.(النهاية)

اترك تعليقاً