الرئيسية / سياسية / عبد السلام المالكي : المطالبة بالغاء الاعدام استخفاف بحقوق الانسان العراقي

عبد السلام المالكي : المطالبة بالغاء الاعدام استخفاف بحقوق الانسان العراقي

بغداد ( إيبا ).. ابدى النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي استغرابه من مطالبات بعض السياسيين بالغاء عقوبة الاعدام بحق الارهابيين القتلة “, واصفا تلك المطالبات  “بانها استخفاف بحقوق الانسان العراقي و اضعافا لجهود مكافحة الارهاب .

 وقال المالكي في بيان صحفي:” ان تنفيذ عقوبة الاعدام بحق القتلة أجراء مناسب ورادع  وحق من حقوق الضحايا الذين اكتوو بنار الارهابيين , كما انه ينسجم مع النصوص الدستورية والشريعة الاسلامية اضافة لكونه مطلب شعبي  لا يمكن التنازل عنه”.

واضاف :”ان مسامحة مجرم قتل  العشرات من الابرياء من أطفال و نساء و شيوخ و بدم بارد في لحظة واحدة  هو استهانة بدماء اولئك الابرياء وترخيص لهم ولعوائلهم “, موضحا :”ان الدول الاوربية والغربية التي تندد بتنفيذ الاعدامات عليها ان تكون مكان العراق وان تكتوي بنار الارهاب وعندها سنرى ماذا سيكون ردهم  وكيف سيكون تعاملهم مع هولاء الظلاميين “.

 وتابع المالكي :”ان التهويل من بعض الاطراف في هذه الموضوع هو امر غريب , حيث  ان عدد الجرائم التي يعاقب عليها بالاعدام في النظام القانوني العراقي لا تتجاوز 10 جرائم  ان كثير من الدول المتطورة والمتحضرة لازالت تاخذ بعقوبة الاعدام كبعض الولايات الامريكية واليابان والهند وروسيا والصين فلماذا هذا التركيز على العراق وهو مازال يخوض حربا ضد جماعات لا تفرق بين الرجل والمرأة او الطفل والشيخ “.(النهاية)

اترك تعليقاً