عبد السلام المالكي: اجماع نيابي على اقرار قانون الخدمة والتقاعد العسكري

بغداد ( المستقلة ).. كشف عضو التحالف الوطني النائب عبدالسلام المالكي عن وجود اجماع برلماني تام على اقرار قانون الخدمة والتقاعد العسكري ايمانا من النواب بالتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة.

وقال المالكي في تصريح لـ”مكتبه الاعلامي”: ان قانون الخدمة والتقاعد العسكري لا يحتاج الى توافق سياسي ايمانا من النواب بالتضحيات التي قدمتها قواتنا المسلحة في تصديها للارهاب التي ذهب على اثرها الكثير من ابناء القوات المسلحة بين شهيد ومصاب.

واضاف : ان هذا القانون يمنح العسكريين الكثير من الامتيازات الخاصة بزيادة الرواتب والعلاوات فضلا عن الرتب ومكافأة نهاية الخدمة وهو ما سيدعم وضع العسكريين وينصفهم, مبينا ان القانون سيشمل جميع العسكريين الحاليين والمتقاعدين وسيشمل الجيش السابق ايضا, مؤكدا ان القانون سيمثل نقلة مهمة في وضع العسكريين المالي وسيحفظ حقوقهم.

واشار النائب ان القانون تمت قرائته القرائة الثانية وهو الآن متجه نحو التصويت من اجل اقراره, لافتا الى ان البرلمان مطالب اليوم بتشريع الكثير من القوانين المهمة ذات التماس المباشر مع المواطن.

وزاد: ان هناك مطالبات من الجهات الامنية بتشريع القانون الذي اصبح في الوقت الحاضر ضرورة ملحة لاسيما وان قواتنا المسلحة تتصدى لموجات ارهاب عنيفة كبدتها خسائر كثيرة وهذا القانون سيضمن حقوقهم وحقوق عوائلهم, موضحا انه ليس في مجلس النواب من يعارض اقرار هذا القانون لأن الجميع يدرك ما قدمه الجيش العراقي وبالتالي فانه يحتاج الى وقفة جادة لتشريع القانون بأسرع وقت ممكن.

واوضح المالكي ان هذا القانون بني على اساس تنظيم القوات المسلحة بغية شمولهم براتب الرتبة الاعلى ومكافأة نهاية الخدمة, مبينا ان القانون يتماشى والبنية الحالية وقد بني على قواعد التشريع الصحيحة من اجل ضمان حقوق العسكريين .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد