عبد الرزاق السعدي يدعو للمشاركة بالانتخابات وبدء عهد جديد في العراق

(المستقلة).. دعا الشيخ عبد الرزاق عبد الرحمن السعدي الى المشاركة بالانتخابات المقبلة بفاعلية سواء عبر الترشيح لها او المشاركة في التصويت.

وحث السعدي في نداء وجهه الى الشعب العراقي بكل طوائفه ” دينا ومذهبا وقوما ” كل عراقي وعراقية يجد في نفسه كفاءة وصمودا باقرار المعروف وانكار المنكر ،ويجد مساحة لخدمة العراق والعراقيين (سياسيا وعسكريا وامنيا واقتصاديا وعلميا وصحيا واجتماعيا) “ان يبادر الى ترشيح نفسه وان يسارع الى جمع المخلصين من ابناء منطقته الانتخابية ليرشحوا انفسهم معه ويكون بعضهم لبعض عونا في الحق”

وشدد على انه “لابد للمخلصين من ابناء العراق ان يملؤوا الفراغ ويقطعوا الطريق امام الفاسدين”

اما بالنسبة للمواطن الناخب فاشار السعدي الى انه “ينتخب ويدلي بصوته لمن يراه صالحا وامينا وقويا في الحق”، محرما ان ينتخب “فاسدا همه المنصب وجمع الاموال،لأن الانتخاب يدخل شرعا في باب الشهادة الصادقة يجب اظهارها ويحرم كتمانها”.

واوضح السعدي ان الناخب يمنح توكيلا لمن ينتخبه ” فأن الذي تعطيه صوتك اصبح وكيلا يتصرف نيابة عنك في التشريعات ،فأن كان صالحا فأنت مأجور وان وكلت فاسدا فأنت اثما امام الله تعالى”.

واشار الى ان من شروط الوكيل ” ان يكون اهلا للتصرف بكل ما تحمله الاهلية من المعاني،كما جاء في النصوص الشرعية”.

وخلص السعدي الى ان “يرشح نفسه من يستطيع الاصلاح،ولينتخب من يراه صالحا ،ليبدأ عهد جديد ينقذ العراقيين من مرارة الحياة التي يقاسونها”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد