الرئيسية / اخبار / عبد الحسين ريسان:يجب تطبيق قانون حماية المستهلك بالتزامن مع قانون التعرفة الكمركية

عبد الحسين ريسان:يجب تطبيق قانون حماية المستهلك بالتزامن مع قانون التعرفة الكمركية

 بغداد ( إيبا ).. دعا النائب عن كتلة الاحرار عبد الحسين ريسان الحسيني عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار الى تطبيق قانون حماية المستهلك بالتزامن مع قانون التعرفة الكمركية.

 وأضاف الحسيني اذا ماطبقت الحكومة قانون حماية المستهلك بالتزامن مع قانون التعرفة الكمركية اعتقد انا نضع الخطوة الاولى الصحيحة على طريق دعم الصناعة الوطنية واستيعاب جزء كبير من البطالة عندما تدور عجلة التنمية الصناعية في البلد باعتبار ان قانون التعرفة الكمركية وقانون حماية المستهلك هما من يؤمنا المخاطر التي تصاحب عملية تطبيق القانون الاول كأرتفاع الاسعار.

 وبين بأن هنالك نظرية عملية لم يتم تطبيقها في العراق،وهي أن سعر المادة يحدده قانون العرض والطلب باعتبار ان هناك تنافس،مستدركاً الى ان البلد بما أنه في الخطوة الاولى لهذا التحول نحو اقتصاد السوق،فسوف نشهد بعض الاخطاء وهي ان بعض التجار يتعمدون ارتفاع السعر بسبب تطبيق قانون التعرفة الكمركية.

 وتابع الحسيني ان دور الحكومة في هذا الموضوع هو ان تراقب الية واسباب ارتفاع السعر،وان تحاول ان تخلق شئ من التوازن من خلال ادواتها الموجودة في السوق،لاسيما اننا نملك اكثر من 72 مؤسسة صناعية قادرة على ان منافسة السلع والادوات الاجنبية الموجودة في السوق ألا أنها تفتقد للبيئة المناسبة لذلك.(النهاية)

اترك تعليقاً