الرئيسية / سياسية / عبد الحسين ريسان:عدم مجيء رئيس الوزراء الى مجلس النواب سابقة خطيرة

عبد الحسين ريسان:عدم مجيء رئيس الوزراء الى مجلس النواب سابقة خطيرة

 بغداد ( إيبا ).اعتبر عضو مجلس النواب عن كتلة الاحرار عبد الحسين ريسان الحسيني ان عدم مجيء رئيس الوزراء لاستضافته في مجلس النواب سابقة خطيرة.

وقال ريسان في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اننا تعودنا على تهميش دور مجلس النواب من قبل بعض البرلمانيين والحكومة على اعتبار ان الحكومة لازالت تخشى من ان يصل مجلس النواب الى مرحلة من استيعاب دوره في الرقابة والتشريع وبالتالي يمكن ان يسيطر عليها  من خلال رصد اخطائها ومحاسبة المقصرين.

واضاف أن استهلاك مجلس النواب جاء وفق خطة رسمت ربما من قبل بعض السياسيين الذين يتشاطرون الرأي مع الحكومة،معرباً عن اعتقاده بانهم يتقصدون اضعاف مجلس النواب،لان هنالك علاقة عكسية بين الحكومة ومجلس النواب باعتبار ان الحكومة تمثل مكون والبرلمان يمثل مكون اخر وبات مجلس النواب عاجز عن تحقيق اي شئ.

وبين الحسيني ان مجلس النواب هو في موقف محرج امام الرأي العام باعتباره انه لم يستطع استضافة وليس استجواب رئيس الوزراء باعتباره القائد العام للقوات المسلحة وهذه ليست المرة الاولى وانما هناك أكثر من وزير يتبع دولة القانون رفض المجيء الى مجلس النواب رغم تقديم طلب بذلك،مؤكداً أن هذا السيناريو الهدف منه اضعاف مجلس النواب.

والمح الحسيني الى ان هذه الخطوة اذا ما مرت ولم تتم استضافة رئيس الوزراء،فاننا يجب ان نقرأ على مجلس النواب السلام كونه لا يستطيع استضافة اي مسؤول في وقت تزداد فيه الانفجارات وتسيل فيه الدماء دون اي علاج للوضع الامني.(النهاية)

اترك تعليقاً