الرئيسية / اخبار / عبد الحسين ريسان:العراق بحاجة الى تشكيل مجلس اعلى للاقتصاد

عبد الحسين ريسان:العراق بحاجة الى تشكيل مجلس اعلى للاقتصاد

 بغداد ( إيبا ).. دعا عضو مجلس النواب عن كتلة الاحرار عبد الحسين ريسان الحسيني عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية الى ضرورة تشكيل مجلس اعلى للاقتصاد في العراق.

 وقال الحسيني أن مشكلة الاقتصاد في البلاد باننا لانمتلك جهة لها قرار اقتصادي،مشيراً الى ان اي قرار من هذا النوع يحتاج الى غطاء سياسي قوي،نظراً لأن الوزير اذا ماكانت لديه كتلة قوية في البرلمان يستطيع ان يمرر قراراته التي يقتنع بها ويرى انها ستصب بايجابية على الاقتصاد العراقي.

 وبين اننا في العراق بحاجة الى تشكيل غرفة عمليات او مجلس اعلى للاقتصاد العراقي،معللاً تشكيل هذا المجلس ألى ان الاقتصاد العراقي قد تحول حديثاً نحو اقتصاد السوق،ويعاني من ازمات كثيرة،فضلاً عن ان العراق يمتلك من الارث العلمي والاجتماعي بحيث يستطيع ان يوجه هذا المجلس او الجهة.

 وتابع ان هذا المجلس يستطيع ايضاً تذكير المواطن ببعض المشاكل التي يعاني منها اليوم،ضارباً المثل بقرار تاجيل التعرفة الكمركية حيث اعتمد المواطن بتوليد قناعاته على ماتناقلته وسائل الاعلام والتي ربما تكون غير دقيقة في تبرير مثل هذا القرار،مؤكداً انه لو كانت هناك جهة اقتصادية مسؤولة عن كل التصرفات الاقتصادية فأنها تستطيع تغيير مستوى ثقافة الرأي العام في هذا الموضوع ومواضيع اقتصادية أخرى.(النهاية)

اترك تعليقاً