الرئيسية / تنبيهات / عبارة الموصل تحيل نوروز العراق الى مأتم

عبارة الموصل تحيل نوروز العراق الى مأتم

(المستقلة).. لم يكد العراقيون يغسلون احزانهم حتى فاجأتهم حادثة مأساوية لتحيل احتفالات النوروز الى مآتم بعدما جرفت المياه عبارة في نهر دجلة بمدينة الموصل لتؤدي بحياة ما يقارب من 90 شخصا بينهم اطفال ونساء.

وجرفت المياه المتدفقة في النهر عبارة تنقل المواطنين في جزيرة ام الربيعين لتنقلب رأسا على عقب ويغرق من عليها في النهر.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان أن فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ 55 شخصا بينهم 19 طفلا.فيما تستمر عمليات البحث عن ناجين .

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الذي توجه الى مدينة الموصل أمر بفتح تحقيق فوري في الحادث وإرسال النتائج خلال 24 ساعة.فيما أكد رئيس الجمهورية برهم صالح من جهته أن “فاجعة” العبارة لن تمر من دون محاسبة “عسيرة” للمقصرين.

من جانبها أصدرت محكمة تحقيق الموصل قرارا بتوقيف تسعة من العمال المسؤولين عن تشغيل العبارة.وأعلن مجلس القضاء الأعلى في بيان إصدار مذكرتي قبض بحق مالك العبارة ومالك جزيرة الموصل السياحية.

وقال مدير صحة نينوى فلاح الطائي في تصريحات صحفية إن روايات شهود عيان نجوا من الحادث أكدت أن العبارة انشطرت إلى نصفين في الماء نتيجة اكتظاظها بالناس.

فيما ذكر النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري أن أحد الحبال الذي كان يربط العبارة انقطع مما تسبب في انقلابها وغرق العشرات.مبينا أن الطاقة الاستيعابية للعبارة لا تتجاوز 40 شخصا، فيما بلغ عدد من كانوا على متنها وقت الحادث أكثر من 150 شخصا.

وقال رئيس هيئة الدفاع المدني في الموصل حسام خليل إن معظم الضحايا على متن العبارة كانوا من النساء والأطفال من الذين لم يتمكنوا من السباحة.

وأشارت تقارير اعلامية ان حصيلة وفيات حادثة غرق العبارة في الموصل تجاوز 97 شخصا وفقا لمصدر في دائرة صحة نينوى.

اترك تعليقاً