الرئيسية / اقتصادية / عامر الفايز : الاتفاقيات الاقتصادية المتواصلة أفضل سبل لربط العالم بالعراق اقتصادياً

عامر الفايز : الاتفاقيات الاقتصادية المتواصلة أفضل سبل لربط العالم بالعراق اقتصادياً

بغداد( إيبا ).. أكد عضو اللجنة الاقتصادية النائب عامر الفايز ، أن تواصل العراق بإبرام الاتفاقيات الاقتصادية مع دول العالم العربي والأجنبي سيسهم بتطوير عجلة الاقتصاد ويحسن العلاقات الاقتصادية والسياسية مع دول المنطقة .

وقال الفايز لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا )..” إن تواصل العراق بإبرام الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والزراعية والصناعية مع دول العالم تصب بثلاث محاور ،موضحاً: المحور الأول ، يصب في خدمة العراق في تحسين علاقاته السياسية مع دول العالم ،والمحور الثاني ،يصب بالاستفادة من هذه الاتفاقيات بكسب العراق الخبرات العالمية في تجاربة مع الدول التي سبقته في الصناعة والزراعة والتجارة “.

 وأضاف : أن المحور الثالث  من الاتفاقيات هو زيادة الخبرة وتطوير قطاع الصناع والزراع وتحسين العلاقات وتحقيقي التوأمة  الاقتصادية بين الدول وتسرع عجلة التقدم الاقتصاد الوطني .

وبين الفايز : ان  مقتضيات التطور هو التواصل مع دول أخرى والاستفادة من التجارب التي حرم منها العراق طيلة السنوات الماضية في عهد النظام السابق حيث عزل العراق عن  العالم الاقتصادي والعربي ومحيطة الإقليمي لكن بعد سقوط النظام بدأ ينفتح على العالم .

وتابع: ان  عقد الاتفاقيات حسب الاختصاصات تخدم العراق باعتماده على نفسه في السنوات المقبلة نتيجة كسبه خبرات عالمية تغنى عن أبرام عقود أخرى للاستثمار والتنمية الاقتصادية وتجعله سيد الخبرات والتجارب مع دول العالم .(النهاية)

اترك تعليقاً