الرئيسية / رئيسي / نصيف : وصف صحيفة كويتية لـ (أم قصر) بأنها كويتية هو تصعيد إعلامي يرمي الى طمس الحقائق

نصيف : وصف صحيفة كويتية لـ (أم قصر) بأنها كويتية هو تصعيد إعلامي يرمي الى طمس الحقائق

 بغداد ( إيبا )..قالت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف ان وصف صحيفة كويتية لمدينة ام قصر العراقية بأنها كويتية يندرج ضمن سياسة التصعيد الإعلامي الكويتي الرامي الى طمس الحقائق والوثائق التاريخية .

وأوضحت نصيف في تصريح نقله المكتب الاعلامي للائتلاف :” ان وصف صحيفة الوطن الكويتية لمدينة أم قصر بأنها مدينة كويتية يأتي ضمن سياسة التصعيد الاعلامي الذي تهدف من ورائه جهات حكومية كويتية الى طمس الحقائق الجغرافية والوثائق التاريخية التي يقوم الكويتيون بتزييفها وفقا لأغراضهم التوسعية “.

واضافت :” كما ان اقتباس مقولات لشخصيات اسلامية جاءت في وقت وظروف معينة وتوظيفها في الصحافة الكويتية للانتقاص من شأن الشعب العراقي هي توجهات مرفوضة على المستوى الشعبي والحكومي ، وهذا للأسف دأب الاعلام الكويتي الذي يخلط بين الحديث في السياسة والاستهدافات المباشرة للشعب العراقي ، وإلا فما الداعي لقيام أحد الكتاب الكويتيين المغمورين في جريدة الوطن باقتباس مقولة تصف العراقيين بأنهم أهل غدر؟”.

وأشارت نصيف الى :” ان من يدعي بأن أم قصر كويتية هو انسان غارق في الجهل ويفتقر الى أبسط شروط الوعي والمعرفة بالحقائق التاريخية ، فضلا عن أن استمرار سياسة الشك وفقدان الثقة لدى الكويتيين بجيرانهم قد بدات تتحول الى حالة أشبه بالمرض ، سيما وأن بعض الساسة والاعلاميين الكويتيين يرفضون التعايش مع فكرة العراقي الجديد القائم على أسس ديمقراطية سليمة “.

يذكر ان صحيفة الوطن الكويتية كانت قد ذكرت في 11/12/2012  على لسان أحد الكتاب قوله :” ليت الأخوة الأكراد جار لنا بدلاً عن الأقوام الذين وصفهم عبدالله بن العباس ناصحاً ابن عمه الحسين بن علي عليهما السلام «قوم غُدر فلا تقربنهم» “.

وأضاف مخاطبا وزير النقل العراقي هادي العامري :” فلعلم العامري ان أم قصر كانت كلها في يوم ما وتاريخيا تابعة للكويت، فارجع للتاريخ هذا إذا كنت تقرأ التاريخ حتى تعرف حقيقة ملكية أم قصر “.(النهاية)

اترك تعليقاً