الرئيسية / رئيسي / عالية نصيف تطالب الحكومة بعدم السماح للكويت بالاستحواذ على أراض عراقية بحجة الخروج من الفصل السابع

عالية نصيف تطالب الحكومة بعدم السماح للكويت بالاستحواذ على أراض عراقية بحجة الخروج من الفصل السابع

 بغداد ( إيبا ).. طالبت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الحكومة بـ ” عدم جعل خروج العراق من الفصل السابع مرتبطا بثمن باهظ هو استيلاء الكويت على اراض عراقية “.

واوضحت نصيف في تصريح نقله المكتب الاعلامي للإئتلاف :” ان اخراج العراق من الفصل السابع وإنهاء الوصاية الأممية عليه هو الهدف الذي طالما سعينا الى تحقيقه ، لكنه رغم اهميته لا يمكن أن يكون ثمنه استيلاء الكويت على أراض عراقية في أم قصر بأي حال من الأحوال “.

وأضافت :” ان العراق لابد أن يخرج من الفصل السابع عاجلا أم آجلا ، لكن الأراضي العراقية التي تقوم الكويت بسرقتها حاليا لايمكن مقارنتها من حيث الأهمية بإخراج العراق من الوصاية الأممية “.

وشددت نصيف على :” ضرورة أن تعي الحكومة العراقية حقيقة مايحدث وأن لاتصدق الأكاذيب الكويتية بشأن إخراج العراق من الفصل السابع مقابل قبولنا بالترسيم الجائر والباطل للحدود بين البلدين “.

وكان مجلس الامن الدولي اصدر عام 1993 القرار رقم833 الذي يقضي بترسيم الحدود بين الكويت والعراق، الممتدة بطول نحو 216 كم.

وأدى تطبيق القرار بشكل جزئي في عهد النظام السابق إلى استقطاع مساحات واسعة من الأراضي العراقية في ناحيتي سفوان وأم قصر وضمها الى الاراضي الكويتية.

ويقع عدد من منازل المواطنين في ناحية ام قصر الحدودية ضمن مسار خط لترسيم الحدود تعتزم وضعه الحكومة الكويتية ، وقد طلب من هؤلاء المواطنين اخلاء منازلهم.

وخرج اهالي الدور المتضررة في تظاهرة احتجاجية في الحادي عشر من آذار الجاري حيث حاولت القوات الامنية تفريقهم ومنعهم من التوجه باتجاه الحدود ، ما ادى الى حصول اشتباك بالايدي واطلاق نار عشوائي ادى الى اصابة احد المتظاهرين بجروح.(النهاية)

اترك تعليقاً