عالية نصيف تطالب الحكومة بإعطاء الأولوية لعقد اتفاقيات أمنية مع دول المنطقة

بغداد ( المستقلة )..طالبت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الحكومة بإعطاء الأولوية لعقد اتفاقيات أمنية مع دول المنطقة لمواجهة الإرهاب قبل التفكير بعقد اتفاقيات اقتصادية.

وقالت نصيف في تصريح نقله المكتب الإعلامي للإئتلاف أنه :” في خضم موجة الإرهاب التي تعصف العراق والمنطقة بتخطيط وتدبير من جهات متطرفة تمتلك المال والسلاح والدعم ، تأتي الحاجة الى تركيز جهود الحكومة على عقد الاتفاقيات الأمنية التي تسهم في مكافحة الإرهاب من خلال الجهد الأمني المشترك مع الدول التي تقع ضمن دائرة التهديدات الإرهابية “.

وأضافت :” ان الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية لا غنى عنها بالنسبة للعراق وهو يخطو خطواته نحو النهضة الاقتصادية والخدمية في جميع القطاعات ، لكن النهضة الاقتصادية لا يمكن لها أن تتحقق في ظروف أمنية سيئة تجعلنا لا نلقي باللائمة على المستثمرين فيما لو ابتعدوا عن الاستثمار في العراق ، فالتدهور الأمني سبب رئيسي في تدهور الاقتصاد وتراجع حركة الاستثمار “.

وشددت نصيف على :” ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية لعقد اتفاقيات أمنية مع دول المنطقة تسهم في شلّ حركة الجماعات الإرهابية ، وتبادل المعلومات الاستخبارية بشكل فوري وفتح خطوط الاتصال بين المؤسسات الأمنية بشكل دائم وبما يسهم في التصدي لموجة العنف والتطرف في المنطقة “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد