الرئيسية / سياسية / عالية نصيف تطالب الإدارة الأمريكية بالإلتزام بإتفاقية الإطار الاستراتيجي فيما يتعلق بتسليح الجيش العراقي

عالية نصيف تطالب الإدارة الأمريكية بالإلتزام بإتفاقية الإطار الاستراتيجي فيما يتعلق بتسليح الجيش العراقي

 

بغداد ( إيبا ).. طالبت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الإدارة الأمريكية بالإلتزام بإتفاقية الإطار الستراتيجي فيما يتعلق بتسليح الجيش العراقي .

 وقالت نصيف في تصريح نقله المكتب الاعلامي للائتلاف :” ان من أهم مسؤوليات وواجبات الولايات المتحدة ضمن اتفاقية الإطار الأستراتيجي هو ما يتعلق بالجانب الأمني من حيث مساعدة الحكومة العراقية على تسليح جيشها بالشكل الذي يضمن قدرتها على حفظ سيادة العراق وأمنه خارجيا وداخليا “.

وأضافت :” يجب أن لاتبرر الولايات المتحدة تأخرها في المساعدة على تسليح القوات العراقية بوجود سلسلة إجراءات تسبق ذلك ، في حين ان هناك دولا اخرى تعتبر ايضا صديقة لها لكنها لاتتبع معها أية إجراءات تعرقل تسليحها “.

 وتابعت :” ان المدة التي مضت على تشكيل النواة الاولى للجيش العراقي الجديد طويلة نسبيا ، ومازال هذا الجيش يفتقر الى التسليح الذي يؤهله فعليا للقيام بدوره في صيانة السيادة الوطنية للعراق ” ، مشددة على :” ضرورة ان يكون هناك التزاما دبلوماسيا وأخلاقيا من قبل الادارة الامريكية بهذا الخصوص “.(النهاية)

اترك تعليقاً