الرئيسية / اخر الاخبار / عالية نصيف تدعو الى عدم ترك خلافاتها السياسية تنعكس على مشروع قانون البنى التحتية

عالية نصيف تدعو الى عدم ترك خلافاتها السياسية تنعكس على مشروع قانون البنى التحتية

 
بغداد ( إيبا )..دعت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الكتل السياسية الى :” عدم ترك خلافاتها السياسية تنعكس على مشروع قانون البنى التحتية باعتباره مقدما من السلطة التنفيذية التي يمثلها رئيس الوزراء نوري المالكي ” ، مشددة على ” ضرورة اتاحة الفرصة أمام شركات رصينة للتنافس على العقود “.

 وأوضحت في تصريح نقله المكتب الاعلامي للائتلاف :” نأمل ان لاتنظر القوى السياسية الى مشروع قانون البنى التحتية على انه قانون المالكي ، وأن لاتمتد خلافاتها السياسية الى القوانين ، وإلا فإن ذلك قد يكون سابقة خطيرة في عمل البرلمان فيما لو ينسب الى المالكي شخصيا أي مشروع قانون مقدم من الحكومة “.

وأشارت الى :” ان هناك قلقا من رفض بعض الكتل السياسية لمشروع القانون ليس لأسباب موضوعية تتعلق بمضمونه بل لأنه مقدم من قبل المالكي ، في حين أن تنفيذه قد ينحصر في المدة من 2016 الى 2021 وقد لايكون المالكي موجودا في رئاسة الوزراء في تلك الفترة ، ومن هنا لابد من النظر الى مصلحة الشعب العراقي وما سيعود به مشروع هذا القانون من منفعة للمواطن “.

 وأضافت :” ان هذا القانون هو جرعة فوق المنشطة للنهضة التنموية في العراق ، لأنه يشمل جميع القطاعات دفعة واحدة ، وقد وضعت ضمانات للشفافية في تنفيذه وعدم الاضرار بالأموال العامة بأي شكل من الاشكال ، ونرى ضرورة التشدد في هذه الاجراءات على اعلى المستويات من خلال رقابة حكومية برلمانية مباشرة “.

 وتابعت :” كما ان الضمانة لنجاحه هو اتاحة الفرصة لشركات رصينة معروفة بسمعتها الجيدة للتنافس بكل شفافية على العقود “.(النهاية)

اترك تعليقاً