عالية نصيف تدعو المجتمع الدولي الى وقف تدخلات دول الجوار في الشأن العراقي

بغداد ( إيبا ).. دعت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى ” وضع حد لتدخلات دول الجوار في الشأن الداخلي العراقي وعدم السماح بجعل العراق ساحة للأجندات الإقليمية ذات الطابع الطائفي “.

واوضحت في تصريح نقله المكتب الاعلامي للإئتلاف :” ان الواجب الأخلاقي يفرض على الأمم المتحدة وامريكا والمجتمع الدولي وضح حد لتدخلات دول الجوار في الشأن الداخلي العراقي ، لما تتسبب به هذه التدخلات من فوضى سياسية وأمنية يدفع ثمنها العراقيون الأبرياء “.

وأضافت :” ان عددا من دول المنطقة دأبت على التدخل في الشأن الداخلي العراقي وفقا لأجندات تقسيمية وطائفية ، وهي اليوم تحاول خلق تغيير مصطنع في العراق وفق منظورها الخاص ، من خلال التحايل على الأمم المتحدة وعدم إثارة حفيظة المجتمع الدولي “.

وتابعت :” ان بعض المحسوبين على الوسط السياسي في العراق يحاولون الحصول على شرعية دولية لما يقومون به في العراق تحت مسمى التغيير ، بدعم وتمويل عدد من دول الجوار ” ، مطالبة المجتمع الدولي بـ ” رفض الاجندات التي يسعى البعض الى تنفيذها في العراقي ، وانهاء تدخلات دول الجوار في الشأن العراقي “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد