الرئيسية / اخر الاخبار / عالية نصيف تتهم الكويت بتغذية تغذية التفرقة بين العراقيين

عالية نصيف تتهم الكويت بتغذية تغذية التفرقة بين العراقيين

 بغداد ( إيبا )..أتهمت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الكويت بـ ” تغذية التفرقة بين ابناء الشعب العراقي لإبعاد انظار الرأي العام والحكومة العراقية عما تقوم به من سرقات لأراضي وأموال العراق “.

وذكرت نصيف في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…. اليوم أنه :” في ظل مايحدث في العراق حاليا من انقسامات مؤلمة وتوتر مقلق في الشارع العراقي ، لانستبعد ان يكون للكويت دور فيما يحدث بالعراق من أزمات تعرقل نهوض العراق واستعادته قوته في المنطقة ، مما يترك المجال لدول اخرى بالاستقواء وتعزيز قوتها اقتصاديا وأمنيا وسياسيا على حساب العراق “.

وأضافت :” قد لايختلف اثنان على ان الأزمة الحالية في العراق وحالة التشرذم السياسي تخدم مصلحة الكويت بشكل مباشر ، فهي المستفيد الأول من أية فوضى تحصل في العراق ، وبما ان العديد من مخابرات الدول الاقليمية باتت تنشط في العراق بيافطات ومسميات مختلفة وتحت غطاء دبلوماسي احيانا أو بمساعدة بعض السياسيين العراقيين ، فإننا لانستبعد ان تكون الكويت لاعبا خفيا على الساحة العراقية لتحقيق مكاسبها غير المشروعة على حساب الشعب العراقي “.

وشددت نصيف على ” ضرورة الانتباه لسرقات الكويت لأراضي وثروات العراق ويقافها عند حدها ، بدلا من الانشغال بالصراعات السياسية التي أهلكت الشعب العراقي وجعلته الخاسر دوما “.(النهاية)

اترك تعليقاً