الرئيسية / سياسية / عالية نصيف تبحث مع بعثة (يونامي) العلاقات العراقية الكويتية ودور الأمم المتحدة في اخراج العراق من الفصل السابع

عالية نصيف تبحث مع بعثة (يونامي) العلاقات العراقية الكويتية ودور الأمم المتحدة في اخراج العراق من الفصل السابع

  بغداد ( إيبا ).. بحثت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف مع المكتب السياسي لبعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) ملف العلاقات العراقية الكويتية وسبل اخراج العراق من طائلة الفصل السابع .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للإئتلاف :” ان نصيف بحثت مع المكتب السياسي لـ (يونامي) العلاقات العراقية الكويتية على ضوء التغيرات الحاصلة في الخارطة السياسية الكويتية من خلال نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي التي أفرزت فوز الشيعة بثلث مقاعد المجلس “.

ودعت نصيف الامم المتحدة خلال اللقاء الى ” القيام بدورها في اخراج العراق من طائلة الفصل السابع وعدم ترك الأمر مرهونا بالقرار الكويتي ، مع ضرورة رفع الظلم عن العراق والمترتب على قرار مجلس الامن 833 ، سيما وأن الأمم المتحدة على دراية كاملة بأن العراق لم يعد يهد الأمن والسلم الدولي ، ما يعني ضرورة رفع التفويض الأممي عنه لانتفاء أسبابه “.

وتطرق اللقاء الى ” الملف السوري وتأثيرات الأزمة السورية على العراق ودور الأمم المتحدة في وضع نهاية للعنف في سوريا “.

ووعد ممثلو المكتب السياسي في يونامي بطرح وجهة النظر العراقية حول هذه الملفات على طاولة الأمم المتحدة لبحثها ودراستها .(النهاية)

اترك تعليقاً