الرئيسية / اخر الاخبار / عالية نصيف : استيلاء الكويت على أراض عراقية ” مهزلة تنطلق من مبدأ حسن الجوار “

عالية نصيف : استيلاء الكويت على أراض عراقية ” مهزلة تنطلق من مبدأ حسن الجوار “

 بغداد ( إيبا )..وصفت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف استملاك الكويت لأراض عراقية في البصرة بأنه ” مهزلة يمكن وصفها بأنها بيع لأراض عراقية انطلاقا من مبدأ حسن الجوار “.

وقالت نصيف في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)  اليوم  :” من الغريب ان حسن الجوار بين العراق والكويت تطور بين ليلة وضحاها وبهذا الشكل السريع ، الى درجة بيع أراض عراقية للجارة الكويت للتعبير عن عمق الروابط بين البلدين ” ، حسب تعبيرها .

وأضافت :” ان الأهالي الذين تم  تهجيرهم من منازلهم ظلماً وفقا للقرار المخزي 833 ليسوا إلا قربانا نقدمه لجيراننا الكويتيين ، وبإشراف الأمم المتحدة التي تراعي مصالح ومشاعر الكويتيين ولا تكترث لنا وكأننا جئنا من كوكب آخر “.

وتساءلت نصيف :” كيف ترضى حكومة الكويت التي تتباكى على ما يحدث في سوريا ان تقوم بتهجير عوائل عراقية آمنة من منازلها التي عاشت فيها منذ عشرات السنين؟ وفي أي عرف أو شريعة يتم اغتصاب الأرض وتشريد أهلها منها؟ وأين مبادئ العروبة والاسلام من هذه الأفعال التي يندى لها الجبين؟  “.

وتابعت :” ان الأجيال القادمة لن ترحمنا فيما  لو سكتنا على هذه الخروقات الكويتية ” ، داعية الأوساط الشعبية والبرلمانية الى ” الخروج عن صمتها إزاء هذه الإعتداءات السافرة “.(النهاية)

اترك تعليقاً