الرئيسية / سياسية / عارف طيفور : كركوك مدينة للأخاء والتعايش السلمي وتحتاج الى المزيد من الجهود لتوفير الخدمات

عارف طيفور : كركوك مدينة للأخاء والتعايش السلمي وتحتاج الى المزيد من الجهود لتوفير الخدمات

 

بغداد ( إيبا ).. أكد نائب رئيس مجلس النواب عارف طيفور اهمية احترام كل الأديان والقوميات والمذاهب واللغات في المجتمع العراقي والكورد لديهم الرغبة بالعيش المشترك مع أخوانهم العرب,. 

وقال طيفور عند لقائه يوسف هلترمان نائب مدير مشروع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وألكساندر شونفيلدر القائم بالأعمال في السفارة الألمانية ببغداد و رالف اربل ممثل مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية ، “كركوك مدينة للأخاء والتعايش السلمي وتحتاج الى المزيد من الجهود لتوفير الخدمات وللأسف هناك بعض الأطراف تحاول العبث بأمن كركوك لأغراض سياسية وأجندات خارجية بهدف استمرار التوتر وخلق المشاكل في المدينة ” .  

وبين هلترمان أهداف المشروع لمساعدة المدن العراقية ومن بينها محافظة كركوك بما له من موقع حساس وتقع ضمن المناطق المتنازع عليها, مضيفا تقديم رؤية لفريق من الخبراء في سبيل تطوير المدينة وجمع ممثلي عن كركوك على طاولة واحدة كما جرى في الأردن عام 2008 وبعدها تكلل اللقاء في أربيل من أجل حل المشاكل ومساعدة أهالي المدينة . 

 وأشاد نائب رئيس المجلس بدور المؤسسات والمنظمات العالمية التي تسعى  لمساعدة الشعب العراقي وتقدم الدعم لمشروع الديمقراطية وتساند قضية تحقيق العدالة الأجتماعية .(النهاية)

اترك تعليقاً