عارف طيفور : على عرب كركوك عدم اثارة الفتن و ترسيم الحدود يساعد على الاستقرار

بغداد (المستقلة)… طالب نائب رئيس مجلس النواب عارف طيفور المجلس السياسي العربي في كركوك الكف عن الممارسات العنصرية والابتعاد عن الاجندات الخارجية ، لافتا الى ان اقرار قانون اعادة ترسيم الحدود الادارية بين المحافظات سيساعد على استقرار الاوضاع وعدم تقسيمه.

وقال طيفور في بيان تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الخميس انه “بين الحين والآخر يدلي الشوفينيون من عرب كركوك بتصريحات أستفزازية لأثارة الفتن وخلق المشاكل بهدف تعكير الأجواء بين مكونات المدينة”، مشيرا الى انه “في الأونة الأخيرة أعلن المجلس السياسي العربي وبعض نواب عرب كركوك رفضهم لأقرار قانون أعادة ترسيم الحدود الأدارية بين المحافظات”.

واوضح ان ذلك يأتي لـ”منع عودة الحقوق الى أصحابها الشرعيين ومن أجل الحفاظ على آثار الماضي المقيت للبعث المقبور والأستمرار في سياسة التعريب والتغييرالديمغرافي الذي أتبعه أزلام النظام المباد في المدن والقرى الكوردستانية”.

وتابع طيفور أن “اقرار القانون سوف يساعد على أستقرارالأوضاع ولا يقسم العراق كما يدعي العرب في كركوك”، منوها الى انه “يعيد جميع المناطق المستقطعة, كما أن قانون أعادة ترسيم الحدود الأدارية تشمل محافظات أخرى من العراق”.

وطالب طيفور “المجلس السياسي العربي الكف عن ممارساتهم العنصرية والأبتعاد عن تنفيذ الأجندات الخارجية والتي تخدم مصالحهم الشخصية فقط”، واصفا اياهم بـ”المتغطرسين”.

واشار طيفور الى ان “اقرار القانون سوف يزيد من تلاحم أبناء المحافظة”، مؤكدا ان “الكورد ماضون في بناء كركوك وأعمارها وتقديم الخدمات للمواطنين كافة”.

ولفت طيفور الى ان “كركوك تبقى مدينة للأخاء والتعايش السلمي”، مضيفا انها “سوف تحافظ على هويتها الكوردستانية”.

وكان المجلس السياسي العربي في كركوك قد اعلن الاسبوع الماضي أن العرب يرفضون إقرار قانون تعديل الحدود الادارية للمحافظات، والذي اذا ما اقر فأنه سيكون بمثابة الاسفين الذي يدق في قلب العراق ويفتت الوحدة الوطنية ويضيف للبلد مشكلة لا يمكن حلها. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد