الرئيسية / اخبار ساخنة / عاجل : قوة كبيرة من المسلحين المدنيين والبيشمركة مجهزة بأسلحة ثقيلة قادمة الى كركوك

عاجل : قوة كبيرة من المسلحين المدنيين والبيشمركة مجهزة بأسلحة ثقيلة قادمة الى كركوك

غداد (إيبا)… أفاد مصدر أمني مطلع اليوم الاثنين بأن قوة عسكرية كبيرة من البيشمركة قوات حرس إقليم كردستان ومسلحين مدنيين مجهزة بأسلحة ثقيلة قادمة من أربيل وصلت كركوك وتتمركز شمال الدينة .

وقال المصدر لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين ” إن لواء الإسناد الأول من المشاة في وزارة البيشمركة وصل إلى محافظة كركوك قادما من أربيل ويضم أكثر من 150 سيارة محملة بأنواع مختلفة من الأسلحة الثقيلة والعتاد “,  مضيفا ” أن القوة متواجدة حاليا في منطقة التن كوبري الواقعة على بعد 20 كم شمالي كركوك وهي تتألف من 500 مقاتل “.

وفي اتصال مع مراسل وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) المتواجد في كركوك اكد وجود هذا القوات القادمة من اربيل باتجاه كركوك وانها على مسافة 20 كيلو متر  من كركوك في منطقة التن كوبري   “, مضيفا تواجد الكثير من المسلحين المدنيين مع قوات البيشمركة واسلحة خفيفة “.

واوضح المراسل ان هذه القوات توقفت على بعد 20 كم من كركوك ،قبل ان تعود ادراجها فيما كان البعض منها موزعا على شكل مجاميع على طول الطريق من اربيل الى كركوك.

وتشير المعلومات الى ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بصدد زيارة قطعات البيشمركة المتواجدة في المنطقة اليوم.

وتأتي هذه التطورات في ظل توتر العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان على خلفية تشكيل قيادة عمليات دجلة ، وتداعيات تحركاتها في المناطق المختلف عليها.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد حذر في وقت سابق قوات البيشمركة من الاقتراب من قوات الجيش الاتحادي في تلك المناطق.

واتهمت وزارة البيشمركة في وقت سابق اليوم رئيس الوزراء العراقي بتسليح العشائر العربية في محافظتي (ديالى وكركوك) بشكل مكثف ، وأكدت وجود تحشيد قوى لقطاعات الجيش العراقي المجهزة بمعدات حديثة في الوقت الذي لم تجهز فيه البيشمركة بأي أسلحة منذ عام 2003. (النهاية)

4 تعليقات

  1. عباس الشيبانى

    كل هذه القوات والاسلحه قسمابالله ماتنفعكم فوج عراقى واحد اذا تحرك عليكم تولون الادبار وجربناه وياكم

  2. انت هذا العراقی العروبی الشوڤینی ،لا تتکلم عن الله لان عنت لیس لدیك ایمان بالله. هل لکم انت تغتصبوا ارض الکورد و هو حلال لکم.. للکورد انت صدام وکل عربی امثالك هم صدام للکورد…

  3. This just the start , you did see nithig yet ,

  4. قسما بالله احببتكم منذ صغري وانا الان شيخ كبير
    لكن اتمنى ان لااكون ممن يجب عليه ان يعيد حساباته وتفكيره مرة اخرى
    هل كان الشعب العراقي على حطا وكان المقبور صدام حسين هو الوحيد الذي يعرفكم حقا؟؟؟؟؟
    تمهلوا ربما سيبعث لكم الله صدام اخر ليكسر شوكتكم لانكم مارقين ومعتدين
    كم كنتم حملا وديع ومساكين ودموعكم ملات الفضائيات والان بانت انيابكم لانكم اخفيتم تلك الانياب تحت الجلود ولكن احذروا من ضربة الله ولابد للتاريخ ان يعود وتندمون وتعظون الانامل من الغيض ولكن لافائده خافوا الله ولاتكونوا جبارين وطغاة

اترك تعليقاً