الرئيسية / رئيسي / طيفور ينتقد الساسة والنواب المطالبين بالغاء الرواتب التقاعدية للرئاسات

طيفور ينتقد الساسة والنواب المطالبين بالغاء الرواتب التقاعدية للرئاسات

المستقلة /- أنتقـد نائب رئيس مجـلس النواب عارف طيفور ” السـاسة والنواب الذين يطالبون المحـكمة الاتحـادية بإلغــاء المــادة المتعـلقة باحـتساب رواتب تقاعـدية للرئاسات أســوة بموظفــي الدولــة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لنائب رئيس المجـلس تلقت المستقلة نسخة منه ” ان طيفور أعتبر هذه المطالبات تدخـلا واضحـا في شؤون القـضاء المستقل ومحاولة لإثارة الشـارع ضد النواب الذين جـاؤا إلى قـبة البرلمان عـبر العملية الديمقراطية ومن خلال صناديق الاقتراع, لافتا الى ” انه نذكـر ان رئيس الوزراء عـندما أفتتح أول مقـر للسلطة القضائية الاتحادية أعلن رفـض الحـكومة لأي تدخـلات من أية جـهة كانت في شؤون السلطة القضائية وتنفيذ مهامها بكل حـزم”.

وأضاف ” أن القانون قـد صوت عليه مجـلس النواب بأغـلبية مطلقة للقوائم والكتل النيابية الحاضرة في الجلسة, وان مسـودة القانون الذي أرســل من مجـلس الوزراء ونصت المادة (38) “( يستحـق رئيس الجمهورية ونوابه ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء ومن بدرجـتهم ومن يتقاضى رواتبهم وفـقا للقانون الحقوق التقاعدية محسوبة على أساس آخـر راتب تقاضوه ، ويستثنى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء من شرطي الخدمة والعمر وتبلغ خدمتهما (15) خمسة عشر سنة أذا كانت أقل من ذلك )”.

وأشار طيفور الى ” أن ما صرح به مكتب نائب رئيس الوزراء حـسين الشهرستاني ورئيس هيئة التقاعد الوطنية عبر وسائل الأعلام بعـدم وجـود فـقـرة تنص على أحـتساب راتب تقاعـدي للرئاسات ضمن مواد قانون التقاعد الموحـد من المسودة الحكومية المرسلة الى مجـلس النواب أمــر غير صحـيح, وهذه التصريحات نراها مزايدات سياسية لا مبرر لها”.

وبين ” ان الشهرستاني يتعمد هذه الأيام أستهداف البرلمان وشـن حـملة أعلامية ضد النواب بالرغم أن المجـلس قـد سعى وبجـد طيلة دورته التشريعية لسن القوانين المهـمة وممارسة مهامه التشريعـية والرقابية باعتباره الممثل الشرعي والمخـول من قبل الشعـب”. ( النهاية ) ..

 

اترك تعليقاً